فيديو يوّثق أول تعليق من نتنياهو على قرار "العدل الدولية"

2024-01-26 | 11:04
فيديو يوّثق أول تعليق من نتنياهو على قرار "العدل الدولية"

علّق رئيس وزراء العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، على قرار محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى التي حركتها جنوب أفريقيا، والتي اتهمت فيها إسرائيل بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" في قطاع غزة.

وقال نتنياهو، في بيان مصور نشره عبر منصة "إكس"، إن "التزام إسرائيل بالقانون الدولي لا يتزعزع، وفي والوقت ذاته فإن التزامنا المقدس بمواصلة الدفاع عن بلدنا والدفاع عن شعبنا لا يتزعزع، فإسرائيل مثل أي دولة أخرى، لديها حق أصيل في الدفاع عن نفسها".

في حين وصف نتنياهو قرار المحكمة ضد بلاده بأنه "محاولة دنيئة لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها، كما أنه تمييز صارخ ضد الدولة اليهودية"، مؤكدا رفضه لتلك المحاولة.

ويرى نتنياهو أن "تهمة الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل، ليست كاذبة فحسب، بل إنها كذبة شنيعة، فيجب على الأشخاص المحترمين في كل مكان أن يرفضوها"، بحسب قوله.

واختتم نتنياهو بالتأكيد على أن "إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها ضد حماس"، واصفا الحركة الفلسطينية بأنها "منظمة إرهابية تمارس الإبادة الجماعية"، كما تعهد باستمرار تسهيل المساعدات الإنسانية، وبذل قصارى جهده لإبعاد المدنيين عن الأذى، حتى عندما تستخدم "حماس" المدنيين كدروع بشرية، بحسب قوله.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق