مقدمة النشرة المسائية 11-06-2023

2023-06-11 | 12:58
مقدمة النشرة المسائية 11-06-2023

مقدمة النشرة 11-06-2023

في الثالثَ عشر َ من حزيران جاؤونا وكنا نياماً , اما اليوم فنحن واعون وما حدث في 13 حزيران لن  يحدث في 14 حزيران ,
 وبهذا  الكلام من مرتفعات اهدن وضع سليمان فرنجية الحجر َ الاساس  للمنخفص  الرئاسي الذي سيهب على ساحة النجمة يوم الاربعاء المقبل , وهو قاربَ التواريخ بين المجزرة والجلسة ليصوّر المعركة انها حربَ الغاء ضدَه قائلا :"تقاطعوا عليي" .فهم اتفقوا لكن على السلبية والالغاء والتعطيل وعندما تركب الامور بيلغوا بعض ,
 وبكلام يعود فيه سليمان فرنجية الى عفوية لا تخضع لخطوط حمر توجه رئيس تيار المردة الى الجميع من سمير جععجع فالتيار الوطني الحر  والتغييرين وقال لهم انتم تريدون مرشحا من خارج المنظومة فجئيتم بمرشح هو ابن المنظومة وبيّها  ووزير ماليتِها  وتقاطعوا مع من سموهم يوما بداعش واسرائيل  وقال فرنجية اننا انتظرنا مرشحا من خارج المنظومة كزياد بارود " مرتب ونعنوع " ثم عادوا وطرحوا اسم ازعور . 
وذكّر رئيسَ حزب القوات بانه  اليوم ضد مرشح الممانعة لكنه دعم مرشحا لحزب الله عام الفين وستة عشر .
وابدى رئيس تيار المردة استعدادا للحوار وقال لن افرض نفسي على احد  ومستعدون للاتفاق على مرشح وطني وجامع . 
وعلى مجزرة اهدن وقّع رئيس التيار الوطني جبران باسيل احرفَ تغريدة ٍ من روح الخطيئة قائلا  "يلّي سامحوا كبار، واذا في ناس بعد ما تعلّموا بيبقوا خطر علينا"
واذا كان باسيل قد غمز من قنوات منفذي الجريمة .. فهو اليوم شريكَهم في السياسة كما كان في العهد القديم .
 وتحصيلا ًلتوسيع الشراكة يستمر رئيس التيار بالضغط على نوابه الخارجين َ عن طوعه في ترشيح جهاد ازعور وقد لجأ الى توزيع أمرِ مهمة خلال ترؤسِه اجتماعاً للمجلس السياسي والذي وجه فيه الدعوة الى نواب التيار بالتصويت لازعور دون اي خيار أخر او اي ِ عذر.
ولمّا كان باسيل يعني النوابَ الخمسة ويهدف الى خرقِهم علمت الجديد ان الصف النيابي ما يزال خماسيا ً ومُحْكَماً وعلى موقفه في رفض التصويت لوزير المال الاسبق .
واكدت مصادر الجديد ان اي تطور لن يطرأ على هذا الموقف من اليوم حتى الاربعاء لاننا امام مسألة مبادىء غير خاضعة للمساومات , والنواب المعنيون بالترهيب لم يأتوا من قارعة الطرق بل لهم محصولُهم النيابي الذي راكموه من مناطقهم . 
وحتى الحاديةَ عشرةَ من قبل ظهر الاربعاء ستستمر عمليات الرصد والاستقطاب والاستطلاع على جبهتي جهاد ازعور وسليمان فرنجية / وهذا المساء يجتمع ستةٌ من نواب التغيير في مجلس النواب لاصدار موقف من الجلسة اما باعلان التسمية او الابقاء على الغموض البناء لغاية يوم الاربعاء.
وبالغموض نفسِه تحدث النائب نبيل بدر عن مجموعة تصل الى خمسةٍ وعشرين نائبا تسعى الى خيارٍ ثالث والا سنذهب مرغمين لتسمية أحد المرشحيّن/  فيما قال النائب  غسان سكاف إنَّ العملَ جارٍ في الأيامِ الثلاثة المقبلة لإقناعِ الأفرقاءِ السياسيين بتقديمِ تنازلاتٍ للوصول إلى تزكية أحد المرشحَيْن/ مستبعداً أن تنتجَ جلسةُ الأربعاء رئيساً للجمهورية.
 وهي التوقعات عينُها التي رجّحها نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب اذ قال ان الأربعاء المقبل هناك جلسة لانتخاب رئيس، ولكن هذه الجلسة لا يتوقع لها ان تنتخب الرئيس 
لأنه بالتحدي لا يمكن لأحد انتخاب رئيس الجمهورية، ونحن مقبلون على تحد.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق