مجزرتان في جباليا ورفح والعدوان الإسرائيلي على غزة مستمر.. 7 شهداء منهم 5 أطفال وعشرات الإصابات

2022-08-06 | 18:59
مجزرتان في جباليا ورفح والعدوان الإسرائيلي على غزة مستمر.. 7 شهداء منهم 5 أطفال وعشرات الإصابات
اقترفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، مجزرتين؛ الأولى في في مخيم جباليا، نجم عنها 6 شهداء، منهم 5 أطفال، وأكثر من 20 إصابة، والثانية في رفح وأدت إلى ارتقاء شهيد وأكثر من 30 إصابة، وفق إحصائية غير نهائية.

وأفادت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان إلى 24 شهيدًا من بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة و203 اصابة بجراح مختلفة.

 وقالت مصادر طبية ومحلية فلسطينية: إن 6 شهداء وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي، إلى جانب 20 إصابة بعضهم حالته خطيرة.

ووفق شهودٍ عيان؛ فإن طائرات الاحتلال قصفت بطائرات مسيّرة سيارة، وتمكن من بداخلها من الإفلات منها فأطلقت الطائرات الصهيونية تجاهه وتجاه المنطقة المكتظة بالسكان قرب أحد المساجد عددا من الصواريخ ما أدى إلى اقتراف مجزرة ووقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.
وادعت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال استهدف خلية، واغتال عددًا من أعضائها.
وفي رفح، أفاد مصدر فلسطيني، أن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلا في مخيم الشعوت في رفح المكتظ بالسكان، ما أدى لتدمير واسع في المنطقة وارتقاء شهيد وإصابة أكثر من 30 آخرين منهم نساء وأطفال، نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن طواقم الإنقاذ لا تزال تبحث عن ضحايا محتملين في المنطقة التي استهدفها القصف.
وادعى جيش الاحتلال أنه استهدف قياديا بارزًا في سرايا القدس، دون تأكيدات فلسطينية.
ومنذ مساء الجمعة تشن قوات الاحتلال الصهيوني غارات واسعة على قطاع غزة، ضمن عدوان أطلقت عليه ما يسمى "الفجر الصادق"، أدى لاستشهاد 24 مواطنًا، بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة و203 إصابات بجراح مختلفة، وفق الحصيلة الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، فضلا عن إلحاق دمار بالعديد من المنازل والمنشآت والبنى التحتية.
في المقابل ردت المقاومة بإطلاق رشقات صاروخية (أكثر من 200 صاروخ) في عملية عسكرية أطلقت عليها "سرايا القدس" "وحدة الساحات"، وأقرّ الاحتلال بإصابة عشرات المستوطنين.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق