"يديعوت أحرونوت": نجل السيسي زار تل أبيب لمنع التصعيد في القدس

2022-04-17 | 16:18
"يديعوت أحرونوت": نجل السيسي زار تل أبيب لمنع التصعيد في القدس
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن محمود السيسي، نجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وصل إلى تل أبيب في الساعات الماضية لقيادة جهود التهدئة مع الفلسطينيين.
وذكرت الصحيفة أن محمود السيسي وهو مسؤول كبير في المخابرات المصرية، التقى مسؤولين إسرائيليين في تل أبيب، ويرافقه مسؤولان مصريان.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن المخابرات المصرية خاضت جولة مفاوضات "قاسية" مع قادة حركة حماس في غزة، وفي الخارج، قبل أن تنتقل للتفاوض مع الجانب الإسرائيلي.
ولفتت إلى أن الجانب المصري هدّد "حماس" بأنه في حال لم تهدأ أوضاع الضفة، والمواجهات المستمرة ضد الاحتلال في القدس، فإن أعمال إعادة الإعمار التي ترعاها مصر ستتوقف، ولن يتم إدخال عمال مصريين إلى غزة، أو إدخال مواد بناء للقطاع.
وزعمت الصحيفة أن إطلاق جل من اعتقلتهم قوات الاحتلال الجمعة في المسجد الأقصى، جاء بضغوط من المخابرات المصرية والوفد الذي قاده محمود السيسي.
وتحدثت الصحيفة عن دفء يتنامى ببطء في العلاقات المصرية الإسرائيلية حاليا، مشيرة إلى عشرات آلاف السياح المستوطنين الذين يقضون إجازاتهم في شرم الشيخ.
وخلصت "يديعوت" إلى أن عبد الفتاح السيسي لن يكشف عما يفكر به تجاه حكومة "حماس" في غزة، أو تجاه خلايا المقاومة في جنين، لكنه يعي أن ما يحدث ليس نتيجة الصدفة.
 
 
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق