صور مفزعة مسربة من مركز للحجر الصحي في سوريا للمشتبه بإصابتهم بكورونا

2020-03-18 | 14:16
views
مشاهدات عالية
صور مفزعة مسربة من مركز للحجر الصحي في سوريا للمشتبه بإصابتهم بكورونا
 
 
بعد موجة استنكار سببها نشر صور من مركز للحجر الصحي في منطقة الدير في سوريا خاصة بالمشتبه بإصابتهم بكورونا، فسرت صحة ريف دمشق أسباب التردي في ذلك المركز.

 

وقال مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس إن عددا كبيرا من الأشخاص دخلوا مساء أمس الثلاثاء إلى مركز الحجر الصحي في منطقة الدوير بريف دمشق، وأقر بأنه "كان هناك نقص ببعض الخدمات" مؤكدا أنه "تم استكمالها، كما قدم للمستضافين وجبات غذائية، وحليب للأطفال".

 

وعلق نعنوس على الصور التي تم تسريبها وظهر فيها المركز بوضع مزر، فقال لإذاعة شام إف إم المحلية إن الغرفة التي ظهر فيها 10 أسرة "ستغلق، وستفتح الغرف المبنية خارج بناء المركز، ليوضع فيها كل شخصين على حدة".

 

وحول مجموعة الأكياس المرمية على باب غرفة أوضح نعنوس "أنها أكياس الوجبات التي تم تقديمها للضيوف وجمعت في مكان واحد، وتمت إزالتها من قبل العاملين في المركز"
أما بالنسبة للحمامات التي بدت في وضع غير لائق فقال إنه "تم التواصل مع ورشات بشكل مباشر للعمل على إصلاحها"

 

وأشار نعنوس إلى أن "معظم الأشخاص كانوا غير راغبين بالدخول إلى المركز نتيجة عدم رغبتهم بالحجر" قائلا إن ذلك الإجراء ضروري لأنه "من ضمن الإجراءات الاحترازية التي قامت بها وزارة الصحة"
وكان عدد كبير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت منشورا مدعما بصور سربها بعض الخاضعين للحجر الصحي في المركز، للتحقق من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وحسب المنشور الذي جاء على شكل شكوى مفتوحة إلى وزارة الصحة، فقد تم الحجر على 134 شخصا كانوا قادمين من طهران في منطقة الدوير وشبه المنشور المركز بالسجن، الذي يفتقر إلى أي من الشروط الصحية.
وسبق أن أوضحت وزارة الصحة ملابسات ما تردد عن الحجر على رحلة وصلت إلى مطار دمشق يوم الجمعة الماضي من العراق، وقالت إن 33 من ركاب الطائرة تم وضعهم في مركز الدوير، وأنهم خرجوا بعد التأكد من سلامتهم.

 



Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق