• الأربعاء 08 كانون الأول 15:15
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
السبت 29 أيار 2021 15:49
أعلنت حركة أنصار الله عبر موقعها الإلكتروني عن "تنفيذ عملية هجومية واسعة في محور "الخوبة - وادي جارة" بقطاع جيزان من 3 مسارات رئيسية على مواقع الجيش السعودي في "جبل الإم بي سي - وتباب الفخيذة والتبة البيضاء - والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب"، مؤكدةً تمكنها خلال العملية "التقدم والسيطرة عليها بالكامل وإلحاق خسائر فادحة بقوات الجيش السعودي".


وأشارت الحركة إلى أن العملية بدأت "عقب رصد دقيق لتحركات الجيش السعودي وتموضع قواته وآلياته"، مؤكدةً تواجد قوات مشتركة من "القوات السعودية وسودانيين ووحدات من "لواء المغاوير" في هذه المواقع.

ونشر الإعلام الحربي مشاهد قال إنها لـ"تقدم الجيش واللجان الشعبية نحو مواقع الجيش السعودي في مدينة قبالة الخوبة في العمق السعودي"، قالوا إنهم "تمكنوا خلالها من اجتياز الموانع والتحصينات قبل الإطباق والاشتباك مع القوات السعودية من مسافات قريبة وإلحاق "خسائر فادحة" بهم أجبرته على الفرار"، وفق ما أعلنت حركة انصار الله.

ووفق المشاهد التي نشرها "الإعلام الحربي" أعلنت عبرها الحركة عن قنص أعداد من قوات الجيش السعودي وتدمير تحصيناتهم ومواقعهم"، معلنةً عن "خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي والسودانيين، وإحراق وتدمير العشرات من المدرعات والآليات بالقداحات (الولاعات) والعيارات النارية وضربات مسددة".

وبحسب المشاهد التي بثت "ظهر سقوط أعداد من ضباط وجنود الجيش السعودي قتلى وجرحى في كمائن استهدفت مدرعات وتعزيزات أخرى"، وأعلنت الحركة عن "أسر العشرات من السعوديين وسودانيين، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

ونشر الإعلام الحربي مسارات العملية وقد جاءت وفق ما ذكروا على الشكل التالي:
"المسار الأول - جبل الإم بي سي:
وفي هذا المسار تم الهجوم على مواقع الجيش السعودي في جبل الإم بي سي من ثلاثة مسارات فرعية، من جنوب الجبل إلى مسحية الإم بي سي، ومن خلفه إلى الوسط، ومن الجهة الشمالية إلى قمة الجبل والسيطرة الكاملة عليه بعد تأمين محيطه.
المسار الثاني - تباب "الفخيذة والبيضاء":
الهجوم على مواقع الجيش السعودي المتمركزة في تباب "الفخيذة والبيضاء" من مسارين فرعيين وتم السيطرة على التبتان بنجاح
المسار الثالث - شمال التبة البيضاء وشرق قرية قايم الصياب:
الهجوم على مواقع الجيش السعودي المتواجدة شمال التبة البيضاء وكذلك المواقع المتواجدة شرق قرية قايم الصياب من مسارين فرعيين وتمت السيطرة عليهن".
وبحسب الإعلام الحربي فقد "انتهت العملية بالسيطرة على جميع المواقع المذكورة وتكبيدهم خسائر فادحة، ومصرع وجرح وأسر العشرات".

وأعلن الإعلام الحربي عن "تدمير وإحراق 29 مدرعة وآلية "الموثقة بعدسة الحربي فقط، ومقتل وجرح أكثر من 80 من ضباط وجنود الجيش السعودي والقوات المشاركة، وأسر وجرح العشرات من جنودهم".