ستريدا جعجع: لحكومة تتلاقى مع روحيّة "الطائف" وتحديد مصير لبنان ووجهته

2022-06-29 | 05:29
ستريدا جعجع: لحكومة تتلاقى مع روحيّة "الطائف" وتحديد مصير لبنان ووجهته
أكّدت النائب ستريدا جعجع "أهميّة إجراء انتخابات رئاسة الجمهوريّة في موعدها لما لها من أهميّة كبرى، باعتبارها مفصليّة في تحديد مصير لبنان ووجهته في السنوات المقبلة"، وشدّدت على أنّ "المطلوب اليوم هو العمل من أجل الحرص على تطبيق الدستور في هذا الاستحقاق مثلما تم تطبيقه في انتخابات رئاسة مجلس النواب وتكليف رئيس الحكومة العتيدة".
ولفتت جعجع خلال اجتماع لرؤساء مراكز حزب "القوّات اللبنانيّة" في قضاء بشري ومسؤولي المحاور في القضاء، إلى أنّ "المهلة الدستوريّة لانتخاب رئيس جمهوريّة جديد تبدأ في الأول من أيلول المقبل"، مشددةً على "أهميّة أن يحظى الرئيس المقبل بالمواصفات السياديّة والإنقاذية المطلوبة، لأنه عندها يمكن أن نقول أن لبنان خرج نهائياً من نفق الأزمة الطويل المظلم الذي يمر فيه اليوم". وتمنّت "تشكيل حكومة تتلاقى مع روحيّة اتفاق الطائف ومندرجاته حيث لا تخصيص لحقائب وزاريّة لطوائف معيّنة، أو احتكار لحقائب أخرى من قبل جهات حزبيّة معيّنة".
حضر الاجتماع كلّ من النائب السابق جوزف اسحق، رئيسة الجهاز القانوني في الحزب يليان فخري، نائبة رئيسة "مؤسسة جبل الأرز" ليلى جعجع، أمين سر منسقيّة القضاء في القوّات " روبير حدشيتي، المشرفة العامة على "مهرجانات الأرز الدوليّة" رولى عريضة، أعضاء الهيئة الإداريّة لـ"مؤسسة جبل الأرز"، مساعد النائبة جعجع رومانوس الشعار.
ستريدا جعجع: لحكومة تتلاقى مع روحيّة "الطائف" وتحديد مصير لبنان ووجهته
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق