الرئيس عون لمناصري التيار: جئتم لتجددوا العهد.. فأهلا وسهلا بكم وأنا باق على العهد

2019-11-03 | 10:22
views
مشاهدات عالية
الرئيس عون لمناصري التيار: جئتم لتجددوا العهد.. فأهلا وسهلا بكم وأنا باق على العهد
 دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في ختام التظاهرة الشعبية عند طريق القصر الجمهوري في بعبدا في مناسبة الذكرى الثالثة لانتخابه رئيساً للجمهورية، المواطنين الذين احتشدوا على طريق قصر بعبدا قبل ظهر اليوم بدعوة من " التيار الوطني الحر" الى الاتحاد " لأن الساحات الجديدة يلزمها دعم وجهاد"، وقال:" كثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضد أخرى ".

وخاطب رئيس الجمهورية المشاركين في التظاهرة عبر شاشات كبيرة مباشرة من قصر بعبدا.
واعتبر الرئيس عون أن "تحقيق اهداف محاربة الفساد والنهوض بالاقتصاد وارساء الدولة المدنية يحتاج الى تعاون الجميع وتوحيد الساحات".
وفي ما يلي نص كلمة الرئيس عون:
"يا شعب لبنان العظيم،
اهلي واحبائي،
جئتم اليوم لتجددوا العهد. أهلا وسهلاً بكم، وأنا أيضاً على العهد والوعد.
لقد كثرت الساحات، و ثار الشعب الذي يعيش عوزاً، وحقوقه مفقودة، وفقد ثقته بدولته، وهنا تكمن المشكلة التي يجب حلها عبر إعادة ثقة الشعب بدولته.
كثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضد أخرى وتظاهرة ضد أخرى. 
وأنا أدعو الجميع الى الاتحاد لأن الساحات الجديدة يلزمها الدعم والجهاد. فالفساد لا يذهب بسهولة لأنه متجذر منذ عشرات السنين ولا يمكن محاربته إلا عندما تبذلون الجهد اللازم وتساعدوننا على ذلك."
واضاف رئيس الجمهورية:" لقد رسمنا خارطة طريق تشمل نقاط ثلاث، وهي محاربة الفساد،  والنهوض بالاقتصاد، وارساء الدولة المدنية. وهذا لا يمكن تحقيقه بسهولة ونحن بحاجة لجهدكم، والى ساحة تتألف منكم ومن كل الذين تظاهروا لتدافعوا عن حقوقكم. فتحقيق هذه الاهداف هو من حقكم، في مقابل وجود الكثير من المعرقلين ولذلك سنتواصل للإتفاق ونجاهد سوياً. 
جئتم لتقولوا لي "نحنا معك"، وأنا اقول لكم أنا معكم، ومن خلالكم أرى شعب لبنان كله. واقول لكم أنا أيضاً أحبكم، أحبكم "كلكن يعني كلكن".
عشتم وعاش لبنان."

 
الرئيس عون لمناصري التيار: جئتم لتجددوا العهد.. فأهلا وسهلا بكم وأنا باق على العهد
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق