حمد حسن: هناك انتشار لـ"كورونا" وخرجنا من مرحلة الاحتواء

2020-03-06 | 12:38
views
مشاهدات عالية
حمد حسن: هناك انتشار لـ"كورونا" وخرجنا من مرحلة الاحتواء
جال وزير الصحة حمد حسن اليوم على المستشفيات في الشمال، وقال في مؤتمر صحافي عقده في مستشفى البوار الحكومي: "بجولتنا اليوم كنا نستطلع قابلية المستشفيات الحكومية وقدرتها على كلّ الأراضي اللبناني، وكلها أثبتت انها خطّ الدفاع الثاني بعد العائلة والحجر المنزلي".
واضاف وزير الصحة: "حصل تطوّر غير محسوب في الساعات الـ48 الماضية بحيث تبين أن حالات مصابة بفيروس كورونا تسربت من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة الى لبنان"، موضحاً "أننا خرجنا من مرحلة احتواء فيروس كورونا، وهناك انتشار الآن وهناك 4 حالات مجهولة المصدر".
وتمنّى حسن على "الجميع رفع درجة تدخلنا ومسؤوليتنا الى درجة أعلى ونقول للمسؤولين أن الوقت ليس للجدل العقيم بل لتحمل مسؤلياتنا".
وقال: "انتهى الدلع ونرفع درجة تدخّلنا ومسؤوليتنا إلى مستوى أعلى أمّا للسياسيين، فأقول إنّ "الوقت ليس للجدل البيزنطي العقيم بل إنه وقت تحمّل المسؤوليات بالحد الأدنى برفع المعنويات لأنّ 50 في المئة من المناعة هي معنوية".
كما شدد على "الدعوة على عدم التجمعات والتخفيف من التواصل واللقاءات العامة"، مؤكداً ان "المستشفيات الحكومية ملك الوزراة وملك الدولة ولا يمكن لأحد أن يضع شروطاً على الدولة".
وتابع وزير الصحة: " مستشفى رفيق الحريري الجامعي تبين انه على قدر المسؤولية فعلى الرغم من مطالب الموظفين المحقّة لكن الضمير المهني للموظفين حتّم عليهم التعامل والتجاوب مع هكذا حالات".
 
حمد حسن: هناك انتشار لـ"كورونا" وخرجنا من مرحلة الاحتواء
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق