شربل نحاس: المواجهة الاكبر ستكون قبل الانتخابات النيابية ولحكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية

2022-01-09 | 14:55
شربل نحاس: المواجهة الاكبر ستكون قبل الانتخابات النيابية ولحكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية
اشار امين عام حركة مواطنون ومواطنات في دولة شربل نحاس في مقابلة معه ضمن برنامج "هنا بيروت"، إلى أن "الزعماء الستة قلقين من الخارج ومن بيئتهم الداخلية، ومجتمع الطوائف والزعامات لم يعد موجودًا ولن يبقى في لبنان الا الزعماء وعائلاتهم والعوائل اللاجئة.
وقال "حزب الله يدافع عن علي حسن خليل الذي تعهد بمنع وجود  التغطية الصحية الشاملة والذي سمح مع ابراهيم كنعان للمصارف بسرقة اموال المودعين".
وأضاف "نحن كحزب سياسي طرحنا هو فرض جدول اعمال واقعي وهو خيار وضعناه امام الناس واهم ما في الانتخابات هو المرحلة التي تسبقها من خلال تظهير ميزان قوى وتصعيد المواجهة وتأسيس نظام سياسي جديد".
واكد انه "يجب اليوم على اصحاب المصارف رد الاموال للناس "من كيسهم" كي لا تتحول الانتخابات الى مهرجان سخيف"، موضحًا أنه "سنخوض المواجهة قبل الانتخابات من خلال المطالبة بالتعليم المجاني والتغطية الصحية"، داعيًا الى "تأليف حكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية تقوم بتنفيذ برنامج واضح" ومشيرًا إلى أنه سيتشرح في المكان الذي يختاره له حزبه والقرار لم يتخذ بعد" مؤكدًا أنه "ننسق مع اطراف ثانية لنبلور صيغة مشتركة "
وختم نحاس بأن "حزب الله اسير ارتباطه الاقليمي والرافعة الشيعية الداخلية وعندما يصبح مرتبط بالاقليم وبوضعية طائفية داخلية كل التضحيات تصبح مهددة ان تذهب سدى".
شربل نحاس: المواجهة الاكبر ستكون قبل الانتخابات النيابية ولحكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق