اعتصامات في المخيمات الفلسطينية احتجاجاً على قرار وزارة العمل اللبنانية

2019-07-15 | 06:32
اعتصامات في المخيمات الفلسطينية احتجاجاً على قرار وزارة العمل اللبنانية
اثار قرار وزارة العمل إغلاق مؤسّساتٍ تجارية يملِكها فِلسطينيون بذريعة حاجة الفلسطيني إلى إجازة عمل  ردود فعلٍ غاضبة لا سيما بعدما قامت الوزارة بملاحقةِ العمال الفلسطينيين في أماكن عملهم والقيام بتحرير محاضر ضبطٍ قانونيّة وماليّة بحق مشغّليهِم تحتَ شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية" عبر اقفال مؤسسات يملكها فلسطينيون في لبنان حيث بدأت الحملة من الشمال وامتدت الى بعضِ المناطق في صيدا وصور.
وقد أجرى السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور سلسلة اتصالاتٍ مع المسؤولين اللبنانيين جرى خلالها بحثُ الإجراءات الأخيرة والجوانب السلبية التي تطالُ اللاجئ الفِلسطيني على ان يعقد ظهر اليوم مؤتمرا ًصحافيا يتناولُ فيه هذه القضية.
 الى ذلك نظَّم شبان مخيم الرشيدية أكبر مخيمات منطقة صور للاجئين الفلسطينيين، وقفةً احتجاجية عند مدخلِ المخيم رفضاً لقرارات وِزارة العمل اللبنانية وعمد عشرات الشبان إلى قطع الطريق الوحيد المؤدي الى المخيم،  ومنعوا كلَّ السيارات والشاحنات المحملة بالبضائع ومنها الخُبز من دخولِ المخيم.
كما شهد مخيمُ البداوي اقفالاً تاما احتجاحا على قرار وزير العمل / وأَغلقت المحال التجاريهُ في مخيم البداوي ابوابها استنكاراً لهذهِ القراراتِ الجائرة مطالبين الحكومةَ اللبنانية التدخلَ السريع لمعالجة هذا الامر قبلَ تفاقُمِه.
 
اعتصامات في المخيمات الفلسطينية احتجاجاً على قرار وزارة العمل اللبنانية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق