• الإثنين 27 حزيران 20:50
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
الجمعة 19 تشرين الثاني 2021 17:52
شربل نحاس : أنا مرشّح على الإنتخابات النيابية المقبلة.. ووصلنا الى الإنهيار بسبب "الكذابين والدجالين" شربل نحاس : أنا مرشّح على الإنتخابات النيابية المقبلة.. ووصلنا الى الإنهيار بسبب "الكذابين والدجالين"
أكد أمين عام حركة "مواطنون ومواطنات في دولة" شربل نحاس خلال مقابلة معه ضمن برنامج "هنا بيروت" مع ليال سعد أن الحركة تسعى للتغيير عبر الإنتخابات النيابية أو في النقابات وغيرها لكسر المنظومة التي أوصلت البلد الى ما هو عليه، لافتاً الى أن المراهنات الخارجية على الإنتخابات هي جزء من الخصم الذي يجب التصدي له لأنه يسعى لفرض السيطرة.
وأعلن نحاس ان "حركة مواطنون ومواطنات في دولة" ستشارك في الإنتخابات النيابية على كافة الأراضي اللبنانية ضد الهجوم المضاد الذي يجري بقيادة الحلقة المالية الموجودة وبدعم الخارج وسيترشّح شخصياً اذا كان ذلك سيكون له وقع كبير". 
وأضاف:"يجب مصارحة الناس أن أصحاب المصارف لهم يد بالسرقة الذي تعرضوا لها والكثير من السياسيين لهم أسهم في هذه المصارف، وكنا نسمع العبارات المُطمئنة يومياً واليوم وصلنا الى الإنهيار بسبب "الكذابين والدجالين"، لكنني أمام هذا الواقع أشعر أنني مسؤول أمام اللبنانيين لمحاولة بناء دولة بكل معنى الكلمة رغم أن تكلفة إعادة بناء مجتمع سوي ودولة قوية باتت عالية جداً".
ودعا نحاس الناس الى فرض التفاوض مع عدد من مكونات المجتمع والتكتلات للوصول الى دولة واثقة من شرعيتها ومتحررة من إملاءات الخارج ومقاطعة الإنتخابات اليوم لن تحدث تغيير. 
وقال: "منعرف حسابات كل واحد" وعلى المسؤولين والسلطة التكفير عن ذنوبها عبر تأمين التغطية الصحية الشاملة وفرض النظام الضريبي العادل.
وشدد على ان الإنتقال السلمي للسلطة هو هدف الحركة مؤكداً أنه لا يريد الحرب وما نسعى اليه قابل للتحقيق لأنه يراهن على ارتفاع المقدرات الفعلية انطلاقاً مما تبقى من الطبقة الوسطى.