ميقاتي: الغيمة التي خيمت على العلاقات اللبنانية الخليجية إلى زوال قريباً

2022-03-23 | 13:08
ميقاتي: الغيمة التي خيمت على العلاقات اللبنانية الخليجية إلى زوال قريباً
 اعتبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي أن "التصريحات التي صدرت عن الكويت والمملكة العربية السعودية تؤشّر إلى أن الغيمة التي خيّمت على علاقات لبنان مع الخليج إلى زوال قريباً، وما يربط لبنان وشعبه بإخوانه في دول الخليج تاريخ مشترك وإيمان بمصير مشترك، وأي التزامات هي رهن بالخطوات التي يجري تطبيقها تباعاً على أمل أن تكون كفيلة بإعادة العلاقات الى طبيعتها".
أما وعن موضوع القضاء والمصارف، فقال ميقاتي: "نكرر أن اجتماع السبت كان للتشاورعلى قاعدة "التسليم بأن يقوم القضاء بدوره وتطبيق القانون" لا غير".
وبالنسبة للأمن الغذائي، رأى ميقاتي أن "بعض ما يثار من مخاوف في غير محلها".
ومن جهته قال وزير العدل: وضع المجلس بأجواء التشكيلات الاخيرة وآمل اكمال التشكيلات العامة والقضاء لا يمكن ان ينطلق الا من نصوص القانون وللقضاء مطالب يجب اخذها بعين الاعتبار.
وكانت قد بدأت جلسة مجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الرابعة الا ربعا من عصر اليوم في السراي الحكومي، وعلى جدول أعمالها 39 بندًا عاديًا أبرزها: عرض وزارة المالية موضوع الإستقراض بين الجمهورية اللبنانية ومصرف لبنان، عرض وزيري الإقتصاد والتجارة والزراعة موضوع الأمن الغذائي.
وقد حضر جميع الوزراء الذين غاب عنهم وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية.
ميقاتي: الغيمة التي خيمت على العلاقات اللبنانية الخليجية إلى زوال قريباً
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق