عاجل
واس: وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيريه القطري والعُماني مستجدات الأوضاع الإقليمية
واس: وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيريه القطري والعُماني مستجدات الأوضاع الإقليمية
هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر سياسي: حزب الله يصعّد ميدانيًا بتوجيه إيراني لإضعاف الدولة اللبنانية وتعطيل المفاوضات
هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر سياسي: حزب الله يصعّد ميدانيًا بتوجيه إيراني لإضعاف الدولة اللبنانية وتعطيل المفاوضات
القناة 12 الإسرائيلية: الجيش يستعدّ لاحتمال العودة لأيّام عدّة من القتال في لبنان
القناة 12 الإسرائيلية: الجيش يستعدّ لاحتمال العودة لأيّام عدّة من القتال في لبنان
مصادر دبلوماسية للجديد: إسرائيل بررت استهداف انصار ودير الزهراني بوجود مسؤولين في حزب الله وزودت أميركا بالصور والمعلومات التي تبرر العملية
مصادر دبلوماسية للجديد: إسرائيل بررت استهداف انصار ودير الزهراني بوجود مسؤولين في حزب الله وزودت أميركا بالصور والمعلومات التي تبرر العملية
مصادر دبلوماسية للجديد: لا مواعيد تفاوضية جديدة بين لبنان وإسرائيل
مصادر دبلوماسية للجديد: لا مواعيد تفاوضية جديدة بين لبنان وإسرائيل
معلومات الجديد: المساعي اللبنانية تتكثف عبر الراعي الأميركي في محاولة لوقف عمليات النسف والتفجير في الجنوب
معلومات الجديد: المساعي اللبنانية تتكثف عبر الراعي الأميركي في محاولة لوقف عمليات النسف والتفجير في الجنوب
مصادر دبوماسية للجديد: لا مواعيد تفاوضية جديدة بين لبنان وإسرائيل
مصادر دبوماسية للجديد: لا مواعيد تفاوضية جديدة بين لبنان وإسرائيل
aljadeed-breaking-news
دراسة تحذر من مخاطر خل التفاح ... هذا ما يسببه للأسنان والمعدة
دراسة تحذر من مخاطر خل التفاح ... هذا ما يسببه للأسنان والمعدة
A-
A+

دراسة تحذر من مخاطر خل التفاح ... هذا ما يسببه للأسنان والمعدة

2024-03-19 | 16:08
دراسة تحذر من مخاطر خل التفاح ... هذا ما يسببه للأسنان والمعدة
دراسة تحذر من مخاطر خل التفاح ... هذا ما يسببه للأسنان والمعدة

وجدت دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية أن خل التفاح أدى إلى إصابة فتاة بحرق كيميائي بعد استخدامه "كعلاج" لإزالة "الشامات" غير المرغوب فيها

وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة BMJ للتغذية والوقاية والصحة، أن شرب خل التفاح يوميا يقلل من مؤشر كتلة الجسم والوزن، ولكن الخبراء يحذرون من 3 مخاطر صحية محتملة يجب أخذها في الاعتبار.

وبحسب الدراسة خل التفاح يحتوي على حمضي الماليك والأسيتيك، حيث يتراوح متوسط درجة الحموضة بين 2.5 و3.0، ما قد يضعف مينا الأسنان، وفقا لعيادة Elmsleigh House Dental.

وأوضحت العيادة: "إن ضعف المينا يزيد من تعرضك لتسوس الأسنان، ويمكن أن يزيد من حساسية الأسنان. وقد يعاني الأشخاص الذين يشربون كمية زائدة من خل التفاح غير المخفف من تورم أو حروق داخل الفم".

وأفادت دراسة حالة طبية سابقة مثيرة للقلق، بأن فتاة عمرها 15 عاما عانت من تسوس الأسنان بسبب شرب 237 مل من خل التفاح غير المخفف يوميا.

لذا، تأكد دائما من تخفيف الخل بشكل صحيح لحماية أسنانك. كما يُنصح بتجنب استخدام الخل كغسول للفم.

كما يمكن أن يكون الخل ضارا أيضا للجلد والحلق، اذ وجدت دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية، أن خل التفاح أدى إلى إصابة فتاة بحرق كيميائي بعد استخدامه "كعلاج" لإزالة "الشامات" غير المرغوب فيها.

ويشاع أن حمض الأسيتيك الموجود في الخل يسبب حروق الحلق، وفقا لموقع Healthline.

كما كشف موقع WebMD أن بعض الأشخاص قد يعانون من عسر الهضم أو الغثيان بعد تناول خل التفاح. لذا، ينصح بعدم شربه على معدة فارغة، والتوقف عن تناوله إذا شعرت بالغثيان أو التقيؤ.

ويحذر موقع Medical News Today أيضا من أن الخل قد يسبب الإسهال ويدمر بعض أنواع البكتيريا الموجودة في الأمعاء المفيدة لعملية الهضم.

اخترنا لكم
في 12 آب.. انظروا إلى السماء!
2026-08-10
حالات هستيرية.. بسبب شوكولا؟
2026-08-07
هل استنجد انفانتينو بـ ترامب؟
2026-08-04
لحظة هبوط صاروخ (فيديو)
2026-08-04
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق