كيف ستغير سلسلة Huawei P30 قواعد التصوير في الهواتف الذكية؟
كيف ستغير سلسلة Huawei P30 قواعد التصوير في الهواتف الذكية؟
A-
A+

كيف ستغير سلسلة Huawei P30 قواعد التصوير في الهواتف الذكية؟

2019-04-09 | 07:07
كيف ستغير سلسلة Huawei P30 قواعد التصوير في الهواتف الذكية؟
كيف ستغير سلسلة Huawei P30 قواعد التصوير في الهواتف الذكية؟
هل فكرت يوماً باقتناء كاميرا احترافية تدمج هاتفاً خلوياً داخلها؟ نعم، ما قرأته صحيحاً، حتى أنه سيتوفّر في الأسواق اللبنانية، إذ يمكن اعتبار هواتف سلسلة Huawei P30 وكأنها بالأساس كاميرات احترافية نظراً للتقنيات الأكثر تطوراً التي أُدمجت فيها. وكون هواوي لا تعرف النجاح العادي، فقد زوّدتها بمعالج فائق القوة وبتصميمٍ يخطف الأنفاس، لتكون النتيجة: هواتف ذات تصميم مبهر، أداء رائع، وكاميرات محترفة.

ما فعلته هواوي في كاميرات هاتفَي P30 Pro وP30 هو أنها أدمجت فيهما إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل حساس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى تايم أوف فلايت (Time of Flight) أو اختصاراً «تي أو إف»، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

أما ما يميّز هاتف P30 Pro بالتحديد، فهو تزويده بالكاميرا الرباعية الجديدة من لايكا، والتي تشمل كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل تتضمن حساس سوبر سبكتروم، وكاميرا واسعة زاوية التصوير جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا «تي أو إف» من هواوي. ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد تماماً. فهو يتميز بخاصيّة التقريب القوية تيليسكوب (Telescope)، وإمكانية التقريب بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التقريب البصري و10 مرات من التكبير الهجين و50 مرة من التقريب الرقمي. 

وإن كنت من محبي تصوير الأشخاص، فإن كاميرا P30 Pro تسمح لك بفعل ذلك بأفضل الطرق وذلك حتى عند وجود ضوء قوي في الخلفية، فيما تمكنك ميزة البوكيه من التقاط أدق التفاصيل. وبفضل ميزة التصوير الليلية  Night Vision ستتاح لك إمكانية التقاط الصور التي كان يصعب التقاطها مسبقاً بالإضاءة المنخفضة، ولأول مرة الفيديو أيضاً وبوضوح تام. 

وطبعاً لن تحتاج تفاصيلاً إضافية عن كاميراته عندما تعلم أنها حققت نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark وصلت لـ112 وهو ما يؤكد على روعة كاميراته. ولا يمكن لهذه المميزات أن تكتمل إلا مع شاشة العرض الكاملة التي تصل الى 6.47 بوصة، لإضفاء وضوح أكبر على محتوى العرض، مع خلفية رائعة بألوان الكريستالي اللامع، أورورا، شروق الشمس العنبري، والأسود.

ننتقل لهاتف P30 الذي يختلف عن نسخة الـPro بتفاصيل صغيرة، فهو قبل كل شيء مزوّد بثلاث كاميرات من ’لايكا‘؛ حيث يتضمن كاميرا مع مستشعر للألوان الأساسية (RGB) بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 16 ميجابكسل مع عدسة ’لايكا‘ ذات زاوية التصوير فائقة العرض، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل، إضافة الى كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لصور سيلفي خارقة. وتتكامل مميزات هذه الكاميرات مع شكلها الجميل حيث أنها مدموجة على خلفية الهاتف الرفيعة من ألوان الكريستالي اللامع، أورورا، والأسود.

أما عن الأداء، فإن الهاتفين مزودين بمعالج كيرين 980 من هواوي، المصنع بتقنية من رتبة 7 نانومتر والمزود بوحدتي معالجة عصبية ما يمكنه من التعرف على الصور بسرعة أكبر. كما سيتوفر Huawei P30 Pro بذاكرة عشوائية 8 جيابيت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيغابيت أما Huawei P30  فسيتوفّر بذاكرة عشوائية 8 جيغابيت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيغابيت.

وهو ما يتكامل مع بطاريتَي الهاتفين، إذ يمكن شحن الـP30 Pro بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج باستطاعة 40 واط، والذي يستطيع شحن البطارية القوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي أمبير ساعي، إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة. أما بالنسبة لبطارية الـP30 طويلة العمر بقدرة 3650 ميلي أمبير فيمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج باستطاعة 22.5 واط.

لتختتم هواوي سلسلتها مع هاتف P30 Lite الذي يقدم للمستخدمين تجربة كاميرا سيلفي فائقة بالمقارنة مع سابقه، إذ إنه مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويدعم ذلك إمكانات لتجميل الصورة الشخصية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ما يمكّنه من التقاط صور شخصية تبدو وكأن لدى المستخدم فريقاً من خبراء التجميل المحترفين الذين يظهرونه بأجمل صورة مهما كانت المناسبة.

أما على خلفيته التي تأتي بألوان "ميدنايت بلاك" الأسود، و’بيرل وايت‘ الأبيض، و’بيكوك بلو‘ الأزرق، فتتمركز كاميرا ثلاثية مع عدسة تصوير واسع 24 ميجابكسل مع قدرات الذكاء الاصطناعي. وتتألف من كاميرا رئيسية 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وكاميرا 8 ميجابكسل لزاوية التصوير الواسع للغاية وعدسة 2 ميجابكسل. ويتكون هذا الهاتف من واجهة التشغيل EMUI 9.0.1 وسيتوفّر بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام و ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت نحو هدف تقديم أفضل تجارب الاستخدام. كما أنه يتميز بشاشة عرض Dewdrop قياس 6.15 بوصة وتحقق معدل شاشة إلى هيكل يبلغ 84.1 في المئة.

لا تتأخر واقتنِ هذه الهواتف لخوض غمار رحلة احترافية رائعة لأنه بات بإمكانك الجمع بين الكاميرا الخارقة، التصميم الرائع والأداء القوي بجهازٍ واحد، واستفد من باقة الهدايا التي تكسبها خلال فترة الطلب المسبق. فحتى 10 نيسان يمكنك طلب هاتفي Huawei P30 Pro وHuawei P30 مسبقاً لتحصل على رزمة خاصّة تتضمن ساعة HUAWEI Watch GT  2019 وشاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 واط للـP30 Pro وبقدرة 40 واط للـP30. أما جهاز P30 Lite فسيتوفّر للطلب المسبق حتى 13 نيسان وستتضمن الحزمة بنك للطاقة من هواوي وselfie tripod stick.

هل تتطلع لتجربة أكثر احترافاً؟ سلسلة Huawei P30 هي الجواب!
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق