HUAWEI Mate 20 Pro: مواصفات ثورية للمرة الأولى في الهواتف الذكية
HUAWEI Mate 20 Pro: مواصفات ثورية للمرة الأولى في الهواتف الذكية
A-
A+

HUAWEI Mate 20 Pro: مواصفات ثورية للمرة الأولى في الهواتف الذكية

2018-11-19 | 10:12
views
مشاهدات عالية
HUAWEI Mate 20 Pro: مواصفات ثورية للمرة الأولى في الهواتف الذكية
HUAWEI Mate 20 Pro: مواصفات ثورية للمرة الأولى في الهواتف الذكية
بين أدائه الخارق وشكله الأنيق، مروراً ببطاريته التي لا تفرغ وكاميراته التي تجعلك مصوراً محترفاً، وصولاً الى إمكانية تحويله موسوعة متنقلة بين يديك وغيرها الكثير من المميزات التي تفقدها الهواتف الذكية الأخرى، فرض هاتف Huawei Mate 20 Pro  نفسه على الساحة كأثر الهواتف ثورية حتى أيامنا هذه، فما هو سرّه؟ 

داخل جهاز نحيف أنيق وخفيف الوزن، تنتظرك موسوعة متنقلة، إذ إن هاتف Huawei Mate 20 Pro زُوّد بخاصية HiVision. وتستطيع الأخيرة التعرّف على الأعمال الفنية الشهيرة أو الوجهات السياحية الشهيرة وترجمة النصوص بين مجموعةٍ واسعة من اللغات. كما وتتيح هذه الوظيفة للجهاز تقدير عدد السعرات الحرارية الموجودة في مئات أصناف المأكولات. ومن خلال تزويده بخاصية HiVision، يتحوّل هاتف HUAWEI Mate 20 Pro إلى موسوعة معرفية شاملة وذكية بين أيدي المستخدمين.

هذه الوظيفة وسواها ستستخدمها من دون أن يبطأ الهاتف، لأن Huawei Mate 20 Pro مزوّد بمعالج ’كيرين 980‘ الذي يحتضن 6.9 مليار ترانزستور في مساحةٍ لا تتجاوز ظفر الإصبع. وتضمن آلية التصنيع الرائدة هذه للمعالج تحقيق مستويات غير مسبوقة على صعيد الأداء والكفاءة، والذي حُسّن بنسبة 75%، أما وحدة معالجة الرسوميات فحُسّنت بنسبة 46%، وأداء وحدة المعالجة العصبية حُسّن بنسبة 226%. بالإضافة إلى ذلك، توفر وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات ووحدة المعالجة العصبية المركزية أداءً محسناً وأعلى كفاءة بنسبة 58٪ و 178٪ و 182٪ على التوالي مقارنة بنظيراتها في معالج ’كيرين 970‘. وتتيح لك هذه المستويات الرائعة على صعيد الكفاءة الإستفادة من الأداء القوي والعمر المديد لاستخدام البطارية.

ويعد معالج ’كيرين 980‘ أول نظام على شريحة يحتضن وحدة المعالجة العصبيّة المزدوجة، وبالتالي أقوى معالج مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد. وهو معالج من الجيل التالي بكل معنى الكلمة، ويدعم مجموعةً واسعة من السيناريوهات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهو ما يمهد لحقبةٍ جديدة من إمكانات الذكاء الاصطناعي (2.0) المخصصة للهواتف الذكيّة.

وتكتمل سرعة أداء هاتف HUAWEI Mate 20 Pro مع اعتماده واجهة الاستخدام EMUI 9 السريعة المرتكزة إلى نظام أندرويد والتي تندمج فيها قدرات الذكاء الاصطناعي، وبهذا يصبح الهاتف قادرًا على فهم طبيعة استخدامك له، ما يدفعه الى تحسين توجيه الموارد المتوفرة فيه وفقاً لهذا الهدف. فمثلًا إن كان على هاتفك HUAWEI Mate 20 Pro نحو 60 تطبيقاً وأنت تستخدم عشرة منها فقط بصورة منتظمة، فإن بقية البرامج قليلة الاستخدام لن تبقى شغالة، وبالتالي لن تُستهلك الموارد والبطارية ولن يبطأ الجهاز من دون داعٍ.

وعندما نتحدث عن سرعة الأداء، فإنك تلقائياً ستفكر بالبطارية وكيفية تلبيتها الهاتف الذي سيسخّر طاقاته كلها في سبيل زيادة سرعته. إلا أن بطارية هاتف Huawei Mate 20 Pro قوية كفاية لتغنيك عن شحنها خلال اليوم لو مهما طال استخدامك للهاتف، وذلك لأنها بقوة تصل الى 4200 ملي أمبير/ساعة. فضلاً عن ذلك فإنها تدعم ﺧﺎﺻﻴﺔ اﻟﺸﺤﻦ ﻓﺎﺋﻖ اﻟﺴﺮﻋﺔ ﺑقوّة 40 واط ﻣﻦ ﻫﻮاوي؛ اﻟﻤﺮﺧﺼﺔ واﻟﺤﺎﺻﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻴﺎر اﻟﺴﻼﻣﺔ ﻣﻦ ﺗﻲ ﻳﻮ ﻓﻲ. وهذا يعني أن نحو 30 دقيقة فقط ستكفيك لشحن بطارية هاتف  Huawei Mate 20 Pro ﺑﺴﺮﻋﺔ وأﻣﺎن ﺑﻨﺴﺒﺔ ﺗﺼﻞ إﻟﻰ 70%. كما يمكنك شحن الهاتف لاسلكياً ﺑقوة 15 واط من هواوي، بنسبة 30% خلال نصف ساعة.

وما سيزيد من دهشتك هو إمكانية تحويل هاتف HUAWEI Mate 20 Pro الى شاحنٍ لباقي البطاريات، وهو ما يحصل للمرة الاولى في العالم وبفعالية عالية بفضل دعمه ميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

وفي ما خص الحفاظ على خصوصيتك، فإن هذا ما سيهم أي منا، لذلك يتميز هاتف HUAWEI Mate 20 Pro بإصدار جديد ومحسّن من ميزة فتح القفل بالتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه بسرعة وأمان، ورصده بإسقاط ألف نقطة بالأشعة تحت الحمراء، ما يتيح للجهاز إمكانية قراءة وجهك بدقة فائقة مع توفير معلومات كاملة حول عمق ملامح الوجه. وتمتاز هذه الحلول بقدرة التعرف على وجه المستخدم في غضون 0,6 ثانية، مع معدلات خطأ لا تتجاوز واحد في المليون. كما يعد هاتف HUAWEI Mate 20 Pro من أوائل هواتف هواوي التي تدعم حلول الدفع المستندة إلى تقنيات التعرف إلى الوجوه ! 

وبالإضافة الى هذه الخاصية، زوّدت هواوي جهازها الجديد بمستشعر ﺧﺎص ﻟﺒﺼﻤﺎت الأﺻﺎﺑﻊ ﻓﻲ ﺷﺎﺷﺔ اﻟﻌﺮض لمضاعفة أمن بياناتك. ولتشغيل هذ الخاصية فإن كل ما عليك فعله هو وﺿﻊ إﺻﺒﻌﻚ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺎﺷﺔ واﻧﺘﻈﺎر ﺣﺼﻮل اﻟﻤﺼﺎدﻗﺔ. وﺑﻤﺠﺮد ﻗﻴﺎم اﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺑﻌﻤﻠﻬﺎ، ﻳﺨﺘﻔﻲ ﻃﻠﺐ اﻟﻤﺼﺎدﻗﺔ ﻓﻲ اﻟﺨﻠﻔﻴﺔ، ﻓﻮر رﻓﻊ الإﺻﺒﻊ.

أما في ما خص كاميرا  HUAWEI Mate 20 Pro فهي ستأخذك في رحلة تصوير احترافي، وذلك بفضل إعتمادها عدسة لايكا ذات الزاوية فائقة العرض وذات تأثيرات ثلاثية الأبعاد ضمن جميع السيناريوهات، لتتيح لك أوسع نطاق تصوير ممكن، فضلاً عن ثلاث كاميرات من ’لايكا‘، حيث يتضمن كاميرا مع مستشعر للألوان الأساسية (RGB) بدقة 40 ميغابكسل، وكاميرا بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة ’لايكا‘ ذات زاوية التصوير فائقة العرض، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل، فضلاً عن كاميرا أمامية ثلاثية الأبعاد بدقة 24 ميجابكسل، قادرة على استشعار عًمق الصورة بهدف جمع معلومات حول عمق سمات وجهك، حيث يعالج الجهاز المعلومات بهدف تحسين دقة مؤثرات تجميل الصورة.

ويمكنك اللجوء الى نمط الصور الشخصية الملوّن والمدعوم بتقنية الذكاء الإصطناعي، الذي يمكّنك من استخدام الألوان بشكلٍ ملائم وﻟﻔﺖ اﻧﺘﺒﺎه اﻟﺠﻤﻬﻮر ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻌﺎﻃﻔﻲ، فضلاً عن اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ أﺷﻴﺎء ﻣﺤﺪدة ﻓﻲ اﻟﺼﻮرة ﻋﺒﺮ ﺗﻠﻮﻳﻨﻬﺎ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ اﻟﺼﻮرة ﺑﺎﻟﻠﻮﻧﻴﻦ الأﺳﻮد والأﺑﻴﺾ. وللتنعم بخواص تكنولوجية جديدة، ﻳﺪﻋﻢ هاتف Huawei Mate 20 Pro نظام تحديد الموقع اﻟﺠﻐﺮاﻓﻲ ذو اﻟﺘﺮدد اﻟﻤﺰدوج ﻋﺒﺮ الأﻗﻤﺎر اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻴﺔ وﺑﺎﻻﻋﺘﻤﺎد ﻋﻠﻰ اﻟﺬﻛﺎء اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻲ (L1 وL5). ﻫﺬا وﻳﻮﻓﺮ ﻧﻄﺎق L5 دﻗﺔ أﻛﺒﺮ ﺑﻤﻘﺪار 10 مرات ﻓﻲ ﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟﻤﻮﻗﻊ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻲ، ما ﻳﻀﻤﻦ ﻟﻠﻬﺎﺗﻒ اﻟﺬﻛﻲ إﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟﻤﻮﻗﻊ ﻓﻲ أي ﻣﻜﺎن. 

بكل اختصار، يجمع هاتف HUAWEI Mate 20 Pro المتألق روعة التصميم مع براعة الأداء، ليكون بذلك هاتفاً ثورياً بكل معنى الكلمة. فهو يتميز بتصميم انسيابي هو الأول من نوعه في العالم؛ حيث يحقق ديناميكية هوائية عالية بفضل الحواف المنحنية التي تضمن مظهراً ساحراً بكل المقاييس من مختلف الجوانب الثمانية، فضلاً عن أدائه الأكثر من رائع. وهو اليوم متوفر في الأسواق اللبنانية بلون الأخضر الزمردي الجديد كلياً والذي يوفر انعكاساتٍ لونيةٍ ساحرة تحاكي لون الحجر الكريم، وكذلك الحال بالنسبة لتدرجات لونَي الأسود والتوايلايت.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق