القوات الأميركية تعود إلى القامشلي!

2019-11-03 | 12:02
القوات الأميركية تعود إلى القامشلي!
قالت مصادر إعلامية كردية، إن القوات الأميركية عادت إلى قاعدة (هيمو) قرب مدينة القامشلي، بعد أيام من إخلائها أثناء العملية التركية بشمال شرقي سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تقودها الوحدات الكردية. 

ونقل موقع "باسنيوز" عن مصادر لم يسمها، إن القوات الأميركية عادت إلى التمركز في قاعدة هيمو قرب مدينة القامشلي، بعد إخلاء القاعدة خلال العملية التركية بالمنطقة.

وأضاف الموقع، أن 40 جنديا من القوات الأميركية وصلوا على متن مدرعات إلى القاعدة، مشيرا إلى أن العودة جاءت بعد عقد لقاء مع الوحدات الكردية في القامشلي.

وذكر أن القوات الأمريكية كانت عادت إلى قاعدة سبته جنوب مدينة عين العرب/ كوباني، على الطريق الدولي بعد إخلائها لأيام، كما أن القوات الأميركية عادت إلى التمركز بقاعدة قصرك على الطريق الواصل بين القامشلي وتل تمر.

وفي 9 تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي عملية عسكرية في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تقودها الوحدات الكردية.

وفي 17 تشرين الأول ، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الوحدات الكردية من المنطقة، وأعقبه الاتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته، يقضي بانسحاب الوحدات الكردية من الحدود السورية مع تركيا لمسافة 30 كلم وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة على الحدود.

وتتوعد تركيا بمتابعة تنفيذ العملية العسكرية ضد الوحدات الكردية، في حال عدم تطبيقها للاتفاق مع روسيا، كما كانت الأخيرة حذرت الوحدات الكردية من عواقب عدم الانسحاب لأن ذلك يعرضها لهجوم من قبل الجيش التركي.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده تريد استثمار النفط السوري ولن تتخلى عنه.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق