مئة غارة جوية سورية - روسية على المنطقة "منزوعة السلاح" بريف حماة

2019-05-05 | 16:11
مئة غارة جوية سورية - روسية على المنطقة "منزوعة السلاح" بريف حماة
 
قتل مدني باستهداف المجموعات المسلحة لمدينة السقيلبية بالصواريخ، في حين أكد مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري – الروسي شن خلال الساعات الـ 24 الماضية أكثر من 100 غارة على تحصينات تنظيم "جبهة النصرة" وحلفائه في المنطقة "منزوعة السلاح".
وقالت وكالة "سبوتنيك" إن المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة منزوعة السلاح قامت للمرة الثانية اليوم الأحد باستهداف الأحياء السكنية في مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى إلى مقتل مدني وإلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين، وسبق هذا التصعيد سقوط  6 قذائف صاروخية على بلدة جب رملة غربي تسببت بوقوع أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري تأكيده أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 100 غارة جوية على مواقع وتحصينات وخطوط إمداد تنظيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة)، على كامل المحور الشمالي والشمالي الغربي لمحافظة حماة.
وأوضح المصدر العسكري أنه نتيجة هذه الغارات تم تدمير عدة تحصينات ومستودعات للمسلحين في بلدات اللطامنة وكفرزيتا وقلعة المضيق والحويز والحويجة ومحور السرمانية، بينها مركز اتصالات مركزي يربط بين مسلحي ريف إدلب وحماة، ومستودع ذخيرة في منطقة الهبيط بين ريفي حماة وإدلب.
وأضاف المصدر أن الطيران الحربي نفذ كذلك عدة غارات على خطوط إمداد المسلحين في ريفي إدلب الغربي والجنوبي الغربي بهدف منع وصول أية تعزيزات للمسلحين من ريف إدلب باتجاه ريف حماة.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس أن الجماعات المسلحة تحضر بشكل جماعي لهجوم بقيادة "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا) يستهدف مدينة حماة انطلاقا من جنوب منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي البلاد.
وجاء في بيان لمركز المصالحة الروسي، التابع لوزارة الدفاع، إنه "وفقا للمعلومات المتاحة، وفي خلال الأيام الماضية، وفي مناطق التسوية باللطامنة وكفر زيتا، الواقعة جنوب منطقة حفض التصعيد بإدلب، تحتشد مجموعات مسلحة غير شرعية بتشكيلات متفاوتة تحت قيادة "هيئة تحرير الشام"، ولا يمكن استبعاد تشكيلهم لقوات صاعقة، واحتمال استهدافهم مدينة حماة بهجوم".
وكان مصدر ميداني أوضح في وقت سابق أن الغارات التي يشنها الطيران الحربي تمكنت من تدمير عدة مقرات ومستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة للمجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في ريفي حماة وإدلب، موضحاً أن هذه الغارات تتعامل مع بنك أهداف أعد مسبقاً بعد استطلاع واسع للمنطقة تم من خلاله تحديد أهم مراكز ثقل المجموعات المسلحة الإرهابية حيث تركزت الضربات الجوية على قرى وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وكفرنبودة ومحيط قلعة المضيق وصولا إلى محاور الحويز والحويجة وجسر بيت الراس في سهل الغاب".
وكان الجيش السوري، بدأ منذ صباح الاثنين الماضي، بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات القتال في ريف حماة الشمالي، وأكد مصدر عسكري سوري أن الجيش السوري لن يبقى في موضع الرد على استفزازات المسلحين واعتداءاتهم وأن عملية تطهير المنطقة منزوعة السلاح (كمرحلة أولى) باتت ضرورة لا يمكن تأجيلها.
 
مئة غارة جوية سورية - روسية على المنطقة "منزوعة السلاح" بريف حماة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق