التربية السورية تنشر المناهج التعليمية الجديدة عبر "فيسبوك" قبل طباعتها!

2019-02-10 | 16:43
التربية السورية تنشر المناهج التعليمية الجديدة عبر "فيسبوك" قبل طباعتها!
بدأت وزارة التربية السورية نشر مسودات الكتب التعليمية الجديدة والتي تشمل مناهج مراحل الشهادات (التعليم الأساسي، الثانوي) عبر موقع حساب "المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية" على موقع "فيسبوك" بهدف استقصاء الآراء وابداء الرأي لإجراء التعديلات على الكتب قبل طباعتها.

وتشمل التعديلات الجديدة أربعة صفوف دراسية هي: الثالث، السادس، التاسع ، والثالث الثانوي بفرعيه العملي والأدبي، وتعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة في عملية تطوير المناهج في سوريا.

وأوضح مدير مؤسسة المطبوعات المدرسية زهير سليمان في تصريح نشره موقع "هاشتاغ سوريا" أن هذه المرحلة من تغير المناهج هي الأهم نظرا لأنها تشمل طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية، لافتاً إلى أن الوزارة ستبدأ بدفع الكتب إلى المؤسسة بعد الانتهاء من كل التعديلات اعتباراً من 1 نيسان المقبل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من طباعة الكتب مع بداية الشهر السادس.

وتراعي المؤسسة حسب سليمان، ضرورة إنهاء الكتب في هذا الموعد المبكر ليستطيع طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية الخضوع للدورات الصيفية والكتب متوفرة بين أيديهم، لذا ستكون الكتب متوفرة بشكل كاف اعتبارا من 1-6 في فروع المؤسسة في المحافظات وجميع مراكز البيع الفردي .

ومن جانب آخر أكد سليمان أن كتب الصفوف الأخرى لن يجري عليها أي تعديل هذا العام وهي بالعموم مستقرة حالياً.
التربية السورية تنشر المناهج التعليمية الجديدة عبر "فيسبوك" قبل طباعتها!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق