• السبت 20 تشرين الأول 01:20
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
الجمعة 10 آب 19:45
رسالة غريبة من البرلمان السوري إلى أسماء الأسد تُواجه يموجة من السخرية!
تداولت صفحات سورية على "فايسبوك" رسالة موجهة من رئيس البرلمان السوري "مجلس الشعب" وأعضائه، إلى أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد بعد الإعلان عن إصابتها بمرض سرطان الثدي.
وتضمنت الرسالة كلمات وأوصاف لاقت استهجاناً وسخرية من قبل بعض السوريين مثل "مصباح ديوجين"، ومصباح "فلورنس نايتنغل". 
وجاء في حرفية الرسالة التي وجهها رئيس البرلمان وأعضاؤه دعماً للسيدة الأولى "على الرغم من أننا في هذه السبع العجاف اعتدنا على سماع أخبار تهز النفس في أعماقها إلا أن خبر مرضك ايتها السيدة السورية النبيلة كان الأقسى والأكثر إيلاماً". 
وأضاف هؤلاء "أنت دائماً كنت مصباح ديوجين بالنسبة للشعب العربي السوري الطيب الأبي ومصباح فلورنس نايتنغل لجرحانا وأهالي شهدائنا الأبرار، وستبقين هكذا لأنك منتصرة لا محالة على المرض، وباقية على التأكيد رمزاً للمرأة السورية المناضلة بقدرتها المعهودة على الجمع بين الرقة والعنفوان في سمفونية واحدة هي طريقها في الحياة إلى الحياة".
وختموا رسالتهم بالقول "نحن ممثلي الشعب العربي السوري الذي أحببت نشارك كل سوري وكل عربي وكل مخلص في هذا العالم الأمل الكبير في انتصارك على المرض وعودتك إلى عملك الطبيعي قيثارة تعزف ألحان الوطن لتهدي بصوتها كل باحث عن الحق والحقيقة في سوريتنا الحبيبة  ولتبقى إلى جانب قائدنا العظيم السيد الرئيس بشار الأسد سنداً وعوناً في مجمل نشاطه وحياته".
 
 
الكلمات الدليلية