• الأربعاء 17 تشرين الأول 23:44
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
الجمعة 10 آب 22:49
سوريّة تزوّج والدها المتوفى من سيدة مسنّة دون علمها لتحصل على الجنسية التركية
أقدمت فتاة سوريّة على تسجيل زواج والدها المتوفي من سيدة مسنّة والادعاء أنها والدتها دون علمها لتحصل على الجنسية التركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مواطنة تركية من مدينة بورصا تبلغ من العمر 63 عاما ولم يسبق لها الزواج أصيبت بصدمة داخل إدارة السجل المدني بعد علمها بأمر زواجها من رجل سوري منذ 46 عاما وهو متوفى في الوقت الحالي، كما يظهر في السجل المدني أن السيدة التركية لديها ابنة تبلغ من العمر 33 عاما.

وتوجهت السيدة (ه.س) إلى إدارة السجل المدني بالبلدة للحصول على نسخة من قيدها الشخصي وذلك من أجل دعوى قضائية قائمة في محكمة المستهلك، وحينها سألها الموظف عن لقب أسرتها قبل الزواج.

وأصيبت السيدة بصدمة عند سماعها السؤال نظرا لعدم زواجها من قبل، وأفادت السيدة التي لم تعي سبب طرح سؤال كهذا أنها لم يسبق لها الزواج ولم يتغير لقبها العائلي.

وبناء على هذا أبلغ الموظف السيدة بأنه مدون انها متزوجة منذ 46 عاما مما أصاب السيدة بالصدمة وطالبت بالحصول على مزيد من التفاصيل لمعرفة ما حدث، حيث كشفت معلومات السجل المدني أن السيدة تزوجت من سوري يدعى محمد ماهر أكبيي في الأول من كانون الثاني عام 1972.

من جانبها أكدت المواطنة التركية أنها لم تتزوج قط ولا تعرف الشخص المدعو محمد ماهر أكبيي الذي يُزعم أنها متزوجة منه مطالبة بمزيد من المعلومات.

وتم إبلاغ السيدة أن السجلات تؤكد زواجها من أكبيي في عام 1972 بمدينة دمشق السورية وتم تسجيل هذا الزواج ضمن السجلات التركية في ايار عام 2018 بمصلحة السجل المدني بمدينة غازي عنتاب.

وفوجئت السيدة التركية أن ابنتها المزعومة قد حصلت على الجنسية التركية عقب تسجيل الزواج ، وماتزال التحقيقات جارية مع موظف السجل المدني والفتاة السورية التي حصلت على الجنسية.
 
الكلمات الدليلية