قرقاش يلتقي بأشكنازي خلال اجتماع رباعي في قبرص

2021-04-16 | 18:52
قرقاش يلتقي بأشكنازي خلال اجتماع رباعي في قبرص
التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الأماراتي السابق، أنور قرقاش، بوزير خارجية الكيان الاسرائيلي غابي أشكنازي، على هامش اجتماع متعدد الأطراف لوزراء خارجية في منطقة المتوسط في قبرص.

وقال حساب الخارجية الإسرائيلية، باللغة العربية، إن هذا أول لقاء بين وزراء خارجية الكيان الاسرائيلي والإمارات واليونان وقبرص للبحث في المصالح الاستراتيجية الإقليمية.

وأضاف الحساب، "هذه هي الخطوة الملموسة الأولى نحو توسيع التأثير الإيجابي لاتفاقيات السلام الابراهيمية وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والسياحة ومكافحة فيروس كورونا".

يشار إلى أن المشاركين في الاجتماع، استثنوا مصر من الدعوة، رغم التحالف القائم معها في منطقة المتوسط، وسط حديث مراقبين أن السبب يعود لوجود تقارب بين القاهرة وأنقرة.

إلى ذلك قال أشكنازي خلال الاجتماعات، إن إسرائيل ستفعل "كل ما يلزم" لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية.

وأشار إلى أن المناقشات تركزت حول إمكانيات البناء على الازدهار والاستقرار في المنطقة.
وقال "أخذنا أيضا وقتا لبحث التحديات التي تشكلها إيران وحزب الله والمتطرفون الآخرون على استقرار الشرق الأوسط وعلى السلام الإقليمي.. سنفعل كل ما يلزم لمنع هذا المتطرف بالتأكيد لمنع هذا النظام من امتلاك أسلحة نووية" وفق قوله.
 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق