بينيت يُقرر منع المتطرف إيتمار بن غفير من دخول البلدة القديمة في القدس المحتلة

2022-04-20 | 11:08
بينيت يُقرر منع المتطرف إيتمار بن غفير من دخول البلدة القديمة في القدس المحتلة
أصدر رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت الأربعاء قراراً يقضي بمنع وصول عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير إلى البلدة القديمة في القدس المحتلة مساء اليوم للاشتراك في مسيرة الأعلام.
وجاء في بيان لمكتب بينيت أنه "لن يسمح بالسياسة الرخيصة أن تكون على حساب دماء عناصر الجيش والشرطة" لافتاً إلى أن مسيرة الاعلام محددة في يوم القدس فقط وليس اليوم.
وقال بينيت انه تبنى موقف الشرطة والشاباك وقرر عدم السماح بوصول بن جبير الى القدس للاشتراك في المسيرة التي لم تحصل على تراخيص الشرطة حيث تعتزم الشرطة قطع طريقها أمام البلدة القديمة.
وأضاف قائلاً: "لن أسمح للسياسة الرخيصة بأن تعرض حياة جنودنا للخطر عبر القيام بـ استفزازات عبر بن غفير وغيره سعياً لتحقيق مكاسب سياسية على حساب حياة جنودنا".
ودعت أحزاب المعارضة وعلى رأسها الليكود لأوسع مشاركة في مسيرة الأعلام مرورًا بمنطقة باب العامود مدخل البلدة القديمة.
أما بن غفير، فقد وصف قرار منعه من دخول القدس بانه رضوخ للتهديدات متهماً بينيت بالسعي لمنع رفع العلم الإسرائيلي في البلدة القديمة من القدس.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق