سوريا تنوي إتخاذ إجراءات تؤثر على سعر صرف الدولار

2018-11-21 | 10:29
views
مشاهدات عالية
سوريا تنوي إتخاذ إجراءات تؤثر على سعر صرف الدولار
أعلن رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية السوري، عابد فضلية، أنّ البنك المركزي السوري سيتخذ قريباً إجراءات لها صلة مباشرة بموضوع الطلب على الدولار وسعر الصرف.

ولم يكشف المسؤول في تصريحات لصحيفة "الوطن" عن طبيعة هذه الإجراءات، لكنّه اكتفى بالقول إنّها ستنعكس إيجاباً على سوق العملات المحلية.

وعن واقع سعر صرف الليرة السورية، أوضح أنّ ارتفاع الدولار في السوق الموازية (السوداء) يعود لمجموعة من العوامل والأسباب التي تضافرت خلال الفترة الماضية، متوقعاً بأن يزيد الطلب على الليرة في الفترة المقبلة، كون البلد في حالة تعاف اقتصادي.

وعن أسباب هبوط العملة السورية، أرجع فضلية ذلك بشكل رئيسي إلى التهريب المتفاقم خلال فترة الأزمة، مشيراً إلى أنّ أثر التهريب النقدي يشبه استيراد السلع الكمالية غير الضرورية، مشدّداً على أهمية لجم التهريب لتقليص الطلب غير المبرّر على العملات الأجنبية.

واشار الى أنّ زيادة الطلب على الدولار تحمل مؤشرين إيجابيين، الأول هو مؤشر على زيادة الاستيراد وإدخال مستلزمات الإنتاج، والثاني يظهر أنّ شريحة كبرى من المواطنين السوريين يدخرون بالليرة السورية.

وبلغ سعر صرف العملة الأميركية في السوق السوداء في سوريا أخيراً 500 ليرة للدولار، بعدما كان في مطلع الشهر الجاري عند 470 ليرة سورية للدولار.
سوريا تنوي إتخاذ إجراءات تؤثر على سعر صرف الدولار
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق