تجميد الحساب المصرفي لابنة أخت الرئيس السوري بشار الأسد!

2019-05-22 | 15:28
views
مشاهدات عالية
تجميد الحساب المصرفي لابنة أخت الرئيس السوري بشار الأسد!
 
 
ذكرت صحيفة تايمز أن الشرطة البريطانية جمّدت الحساب المصرفي لابنة أخت الرئيس السوري بشار الأسد في لندن، بعد استخدامه من قبل غاسلي الأموال، في ما يعرف اصطلاحا "بالسنافر"، لتجنب العقوبات. 
ووافقت أنيسة شوكت (22 عاما) أمس على مصادرة نحو 25 ألف جنيه إسترليني وجدت في حسابها لدى بنك باركليز.
وأشار التقرير إلى أن هذه القضية يمكن أن تمثل بداية حملة على الذين ما زالوا يتمتعون بأساليب حياة البذخ والرفاهية في المملكة المتحدة.
وألمحت إلى أن أنيسة شوكت كانت حصلت على تأشيرة الالتحاق بالجامعة في لندن قبل خمس سنوات، رغم أن أمها "بشرى" زوجة آصف شوكت رئيس الاستخبارات العسكرية السورية الراحل تخضع لعقوبات مالية صارمة مفروضة على الحكومة السورية، وتعيش في شقة إيجارها السنوي ستون ألف جنيه إسترليني بمقاطعة نايتسبريدج (غرب لندن)
وقالت الصحيفة إن الوكالة الوطنية للجريمة وجدت أن مبلغا قدره 151387.95 جنيه إسترليني كان قد وضع في حسابها في باركليز عبر 56 إيداعا نقديا أُجري في جميع أنحاء البلاد عامي 2017 و2018، ويعتقد أن الأموال قد حولها أفراد من الحكومة السورية عبر وسيط في الشرق الأوسط باستخدام شبكة جريمة غسل الأموال في المملكة المتحدة.
وأشارت إلى أن رئيس الشبكة، المعروف باسم "بابا سنفور"، يرسل "سنافر" صغيرة لتضع مبالغ نقدية صغيرة نسبيا -تحت عشرة آلاف جنيه إسترليني- في حساب المتلقي النهائي في محاولة لتجنب مراجعات غسل الأموال.
واكتشف المحققون أنه في يوم واحد تم إيداع النقود في حساب أنيسة في فروع البنك بمنطقة كريكلوود (شمال لندن) وليدز وبرمنغهام وسانت ألبانز.
ويشار إلى أن حساب أنيسة جُمّد في تشرين الثاني العام الماضي بعد أن أبلغت الوكالة الوطنية للجريمة باركليز بأن الفتاة كانت لديها روابط بالحكومة السورية.
وذكرت الصحيفة أن السلطات البريطانية جمّدت 161 مليون جنيه إسترليني من الأصول المرتبطة بالحكومة السورية، ويبدو هذا الإجراء القانوني محاولة لتقييد أنشطة أفراد العائلة في بريطانيا.
وعلى خلفية التقرير السابق، علق مراسل الصحيفة بأنه في الوقت الذي مات فيه مئات الآلاف من السوريين في حرب دامت ثماني سنوات، استمرت عائلة الأسد في الاستمتاع برغد الحياة.
وأضاف أنهم ربما نجوا من إراقة الدماء في بلادهم، لكن الإجراءات القانونية ضد أنيسة ستجعل الكثير من أقارب الأسد وأصدقائه في لندن يشعرون بقدر أقل من الأمان اليوم حسب مراسل الصحيفة.
 
تجميد الحساب المصرفي لابنة أخت الرئيس السوري بشار الأسد!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق