وزارة الدفاع الروسية تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها في سوريا

2018-09-23 | 04:45
views
مشاهدات عالية
وزارة الدفاع الروسية تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها في سوريا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستنشر، اليوم، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية.

وكشفت الوزارة، في بيان، أنها ستقدم "تسلسلا زمنيا لكل دقيقة" للمأساة، مع تقديم معطيات وسائل الرادار حول الوضع الجوي في سوريا، في يوم 17 أيلول، وأداء الطيران الإسرائيلي.

وأسقطت طائرة الاستطلاع الروسية من طراز "إيل-20"، مساء الاثنين، بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، أثناء عدوان للطيران الإسرائيلي على محافظة اللاذقية.

والثلاثاء، حمّل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، تل أبيب "كامل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها" المكون من 15 شخصا.

وشدد شويغو على أن العدو الاسرائيلي لم يبلغ العسكريين الروس بالهجوم إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذه، ما منعهم من إبعاد طائرة "إيل-20" من منطقة الخطر.

والثلاثاء أيضا، عزا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، إسقاط الطائرة الروسية إلى "سلسلة أحداث مأساوية".

وفي اليوم نفسه، قدم رئيس وزراء الكيان الصهيوني لبوتين، في اتصال هاتفي، تعازيه بمقتل العسكريين الروس جراء الحادثة التي حمل سوريا المسؤولية عنها.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق