بالفيديو والصور: كوادر روسيّة تدرّب الجيش العراقي على دبابة "تي-90"

2019-05-26 | 14:55
بالفيديو والصور: كوادر روسيّة تدرّب الجيش العراقي على دبابة "تي-90"
 
نشرت وزارة الدفاع العراقية مقطع فيديو يوثّق التعاون المشترك بين الكوادر الروسية المتخصّصة والجيش العراقي على استخدام دبّابات "تي-90".

وبحسب ما نقل موقع "سكاي نيوز"، قالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان: "تنفيذاً لتوجيهات رئيس أركان الجيش، ليكون عام 2019 عاماً للتدريب والبناء، تستمر الكتيبة الخامسة إحدى تشكيلات اللواء المدرع 35، الفرقة المدرعة التاسعة، بتدريب كوادرها الفنية ومقاتليها الأبطال على عمل وصيانة ومنظومات العمل في الدبابة "تي-90" بمساعدة الكوادر الروسية.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" إن اللواء الخامس والثلاثين التابع للفرقة التاسعة لدبّابات القوّات البرية العراقية يحقق النجاح خلال التدريب على استخدام دبّابات "تي-90إس" بدليل أن هذه الدبّابات تُبرز قوة نيرانها دائما في ميدان التجارب التابع للواء الخامس والثلاثين.

ويتدرّب جنود الدبّابات العراقيون هناك على تدمير الأهداف بواسطة القذائف المختلفة ومنها قذيفة "3أو إف26" عيار 125 ملم المخصصة لتدمير الاستحكامات وأهداف مهمة أخرى. ويبلغ وزنها 23 كيلوغرامًا وتصل سرعتها الإبتدائية إلى 850 مترًا في الثانية.

ورأى خبراء عسكريّون أنّ دبّابات "تي-90 إس" العراقية تتفوّق في غالبية النّواحي على دبّابات "إم1 ايه1 إم أبرامز" الأميركية الصنع وقد أصبحت القوّة الضّاربة الرّئيسيّة للقوّات البرّيّة العراقية.

 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق