الإعلان عن مشاريع عمرانية جديدة في دمشق.. وتغيير أسماء مناطق لتصبح "الجنة"!

2019-04-27 | 09:17
الإعلان عن مشاريع عمرانية جديدة في دمشق.. وتغيير أسماء مناطق لتصبح "الجنة"!
أعلن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور عن تغيير اسم منطقتي " القدم و العسالي" جنوب دمشق إلى اسم " باسيليا سيتي "، هي كلمة سريانية الأصل تعني الجنة، وفق إذاعة "المدينة" المحلية.

وقال المسؤول في محافظة دمشق، إنه صدر مصوّر تنظيمي لمنطقة القدم، سابقاً، وباسيليا سيتي، حاليا، يحمل الرقم (102). مؤكدا أنه تم التصديق على تغيير الاسم.

وكان حي القدم تحت سيطرة أكثر من فصيل مسلّح، ثم قام تنظيم "داعش" بطرد بعض الفصائل المسلحة والسيطرة على الحي الصغير الذي يقع جنوبي العاصمة السورية وبالقرب من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي سبق وسيطر عليه التنظيم، قبل أن يتمكن الجيش السوري من استعادة الحي بعد إخراج مسلحي التنظيم إلى البادية العام الماضي.

وبالنظر إلى المنطقة التي يشملها المصور التنظيمي المحدد برقم (102) وبالمرسوم (66) فإن حدود  "باسيليا سيتي" تمتد من جنوب كفر سوسة إلى جميع أحياء جنوبي دمشق ومناطق جنوبي المتحلق الجنوبي، وداريا والقدم والعسالي ونهر عيشة. وتعتبر أكبر منطقة يتم استحداث مصور تنظيمي لها، بعد منطقة "ماروتا سيتي".

ووفق المسؤول في محافظة دمشق فإن "الأسهم التنظيمية في هذه المناطق ستتوزع على كل من له عقد يثبت ملكيته، ولا تنظيم في التضامن والعودة إليها قريبة جداً، و كل أصحاب الممتلكات والأراضي في تلك المنطقة أصبحوا يملكون أسهم تنظيمية قابل للتداول والبيع والشراء وحقه محفوظ تماماً".

وتشهد دمشق عمليات تنظيمية متتالية وإطلاق مشاريع عمرانية ضخمة أبرزها تجمع "ماروتا سيتي" الضخم الذي يضم أبنية سكنية وتجارية كبيرة مبنية على الطراز العمراني الحديث.
الإعلان عن مشاريع عمرانية جديدة في دمشق.. وتغيير أسماء مناطق لتصبح "الجنة"!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق