في أول تصريح له بعد تسلمه منصبه.. كيف علق وزير الخارجية السعودية الجديد على قضية خاشقجي؟

2018-12-28 | 14:48
في أول تصريح له بعد تسلمه منصبه.. كيف علق وزير الخارجية السعودية الجديد على قضية خاشقجي؟
أعلن وزير الخارجية السعودية الجديد إبراهيم العسّاف، في مقابلة مع "وكالة الصحافة الفرنسية"، الجمعة، أنّ المملكة "لا تمرّ بأزمة" بسبب قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، وإنما تشهد "تحوّلاً".

وقال العسّاف غداة تعيينه وزيراً للخارجية في إطار تعديل وزاري واسع النطاق أجراه الملك سلمان، إنّ "قضية جمال خاشقجي... أحزنتنا حقّاً، جميعاً".

وأضاف في المقابلة التي أجريت معه بالإنكليزية: "لكن في المحصّلة، نحن لا نمرّ بأزمة، نحن نشهد تحوّلاً"، في إشارة إلى الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أطلقها وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان.

وحلّ العسّاف، وزير المالية السابق الذي اعتقل العام الماضي خلال حملة قالت الرياض إنّها لمكافحة الفساد، محلّ عادل الجبير وزيراً للخارجية في التعديل الحكومي.

وتم تعيين الجبير الذي حاول الدفاع عن الحكومة على المستوى الدولي بعد قتل خاشقجي وزير دولة للشؤون الخارجية. ويعتبر كثيرون هذا المنصب أقلّ شأناً من مرتبة وزير.

لكنّ العسّاف سارع إلى القول: "هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة"، وأضاف: "لقد مثّل عادل السعودية وسيستمر في تمثيلها حول العالم. نحن نكمّل بعضنا بعضاً".
في أول تصريح له بعد تسلمه منصبه.. كيف علق وزير الخارجية السعودية الجديد على قضية خاشقجي؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق