صندوق النقد الدولي: المخاطر ما زالت تهدد لبنان

2019-07-02 | 19:51
صندوق النقد الدولي: المخاطر ما زالت تهدد لبنان
 
قالت وكالة "رويترز" إن صندوق النقد الدولي يتوقع أن تؤدّي تدابير موازنة لبنان لعام 2019 إلى خفض العجز المالي إلى نحو 9.75% من الناتج المحلي الإجمالي.
وأضاف "بناءً على المعلومات الحالية من المرجّح أن يتجاوز العجز المتوقع بكثير المستوى المستهدف الذي أعلنته السلطات في لبنان".
وأشار صندوق النقد الدولي إلى أنه من "المهم أن يبدأ لبنان بعملية تعديل مالي وإصلاحات هيكلية كبيرة لاحتواء الدين العام وزيادة النمو".
مبيناً أن التنفيذ القوي لجهود الحكومة للتعديل المالي في 2019 و2020 والإصلاحات الهيكلية المزمعة يمكن أن تعزّز الثقة وتشجّع المانحين على صرف الأموال.
وبين صندوق النقد الدولي أن المخاطر وأوجه الضعف ما زالت قائمة بالنسبة للبنان وعدم تحقيق الأهداف وإحراز تقدّم في الإصلاحات قد يؤدي إلى تآكل الثقة.
وتابع "مصرف لبنان المركزي حافظ على الاستقرار المالي لسنوات لكنّ التحديات التي يواجهها في ذلك قد نمت".
وأضاف "على مصرف لبنان المركزي أن يتراجع تدريجياً عن العمليات شبه المالية ويعزّز ميزانيته العمومية وأن يتراجع عن شراء السندات الحكومية ويدع السوق تحدّد العائد على أدوات الدين الحكومية."
وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن شراء السندات منخفضة الفائدة المقترحة سيؤدّي إلى تدهور ميزانية مصرف لبنان المركزي وتقويض مصداقيته.
 
صندوق النقد الدولي: المخاطر ما زالت تهدد لبنان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق