خسائر بمليارات الدولارات لشركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب كورونا

2020-03-19 | 08:34
خسائر بمليارات الدولارات لشركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب كورونا

اعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إن على الحكومات أن تدرس على وجه السرعة تقديم المساعدة لشركات الطيران في الشرق الأوسط وافريقيا لإعانتها على مواجهة أزمة سيولة ناجمة عن تفشي فيروس كورونا.
وفي هذا الاطار لفت نائب رئيس "إياتا" لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط محمد البكري الى انه منذ نهاية كانون الثاني  جرى إلغاء 16 ألف رحلة طيران للركاب في الشرق الأوسط، موضحاً "في 11 أذار، تكون شركات الطيران في الشرق الأوسط خسرت إيرادات بقيمة 7.2 مليار دولار".
واضاف البكري أن أزمة "كورونا" كلفت البحرين إيرادات أساسية بقيمة 200 مليون دولار، وقد ينجم عنه خسارة 5000 وظيفة، كما قد يتم فقدان ما يقرب من 20 ألف وظيفة بقطاع الطيران في الكويت بسبب كورونا.
أما في قطر فأشار البكري إلى أن الفيروس يهدد 33 ألف وظيفة بقطاع الطيران.
وحول المملكة العربية السعودية ذكر البكري أنها قد تخسر 16 مليون راكب و3.1 مليار دولار من الإيرادات الأساسية وما يزيد عن 140 ألف وظيفة بقطاع الطيران مهددة بسبب كورونا، كما أن الإمارات قد تخسر 13.6 مليون راكب وإيرادات أساسية بقيمة 2.8 مليار دولار، وهناك 163 ألف وظيفة بقطاع الطيران مهددة بسبب كورونا.
وفي مصر قال نائب اياتا أن الفيروس قد يؤدي إلى عدم سفر 6.3 مليون راكب وخسارة نحو مليار دولار من الإيرادات الأساسية وتهديد 138 ألف وظيفة، وفي المغرب هناك أكثر من 225 ألف وظيفة بقطاع الطيران في خطر بسبب كورونا.
وأضاف البكري أن السعودية والمغرب تلغيان مؤقتا متطلبات متعلقة بالمدرجات المخصصة لشركات الطيران، مشيراً إلى ان شركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا "تنزف"، ولا إيرادات قادمة.
 
خسائر بمليارات الدولارات لشركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب كورونا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق