الدولار يصعد لمستويات مرتفعة جديدة وسط رهان على تعاف أميركي

2021-03-31 | 08:25
الدولار يصعد لمستويات مرتفعة جديدة وسط رهان على تعاف أميركي
 
سجل الدولار ذروة عام جديدة مقابل الين وأعلى مستوى في أشهر عدة  أمام منافسين آخرين اليوم 
 إذ يراهن مستثمرون على أن حزمة التحفيز المالي الضخمة وحملة التطعيم الموسعة ستساعدان الولايات المتحدة علي قيادة التعافي من جائحة كورونا عالميا، وفقم ا اشارت وكالة "رويترز".
 واضفت الوكالة انه من المقرر أن يضع الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخطوط الرئيسية لخططه لتمويل خطة بنية تحتية بتكلفة بين ثلاثة وأربعة تريليونات دولار بعدما صرح في وقت سابق من الأسبوع بأن 90 بالمئة من البالغين الأمريكيين سيمكنهم الحصول على تطعيم بحلول 19 نيسان المقبل .
 وقد ارتفع مؤشر الدولار إلى 93.439 وهو أعلى مستوى في نحو خمسة أشهر. وصعد من قرب 90.0 في بداية مارس آذار في سبيله لتسجيل أفضل أداء شهري منذ 2016.
 وسجلت العملة الأميركية ذروة جديدة لعام مقابل العملة اليابانية  عند 110.97 ين وبلغت أعلى مستوى في خمسة أشهر تقريبا مقابل العملة الأوروبية الموحدة عند 1.1705 دولار مقابل اليورو، ولكنه تخلى عن بعض هذه المكاسب في التعاملات المبكرة في لندن.
 كما لقيت العملة الأميركية دعما مع صعود عائدات السندات الأميركية التي جعلت العملة أكثر جاذبية كاستثمار.
 وقفزت عائدات سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى في عام عند 1.776 بالمئة أمس الثلاثاء.
 وصعد الدولار الأسترالي إلى 0.76085 دولار أميركي متماسكا بعد نزوله إلى 0.7564 دولار الأسبوع الماضي وهو أقل مستوى هذا العام.
 وجرى تداول اليوان الصيني حول 6.57 مقابل الدولار في السوق الخارجية، وكان قد سجل يومي الاثنين والثلاثاء أقل مستوى منذ تشرين الثاني عند 6.5838 مقابل الدولار.
 وتجاوزت بتكوين لفترة وجيزة 59 ألف دولار، في محاولة للاقتراب من الذروة القياسية البالغة 61 ألفا و781.83 دولار التي بلغتها في وقت سابق من الشهر الجاري.
 
الدولار يصعد لمستويات مرتفعة جديدة وسط رهان على تعاف أميركي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق