• الإثنين 09 كانون الأول 20:57
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
السبت 23 تشرين الثاني 2019 20:59

مقدمة النشرة المسائية 23-11-2019
 لبيروت .. من قلب اهلها  سلام لبحر ثورة .. للبيوت  هي من روح شعب خرج متفقدا عاصمةً  سكنت القصيدة  باحثا فيها عن عرقِهِ وخبزه والياسمين .
ومن فردان معقل المصارف الى الحمرا وطن كل الناس  فساقية الجنزير وعائشة بكار  وشوارع بيروت الداخلية كانت جموع البيارتة تؤكد 
انها من اكثر الذين طالتهم نتائج الفساد بعدما حرمتهم الانتخابات النيابية نتائج عادلة . 
وبانضمام اهل بيروت تحت ظلال العلم الواحد فإن مدينة صور اختارت اليوم حرق العلمين الاميركي والاسرائيلي تنديدا بالتدخلات على خطوط تشكيل الحكومة على ان تصعد هذه الاحتجاجات غدا الى عوكر تنديدا بكلام جيفري فليتمان الذي وجه رسالته الثانية الى اللبنانين .
لكن هذا التدخل يشكل عادةً اميركية منذ التكوين , وواشنطن لم تفاجئنا بحرصها المسكون باللعنات ولا هي غريبة عن اوراشاليم لا بل ان كل سياستها تقوم على حماية اسرائيل , وبانعدام عناصر المفاجأة فإن القادة اللبنانين لن يكونوا في عوز الى حجة عدم التكليف او الى التأني في التأليف 
 فليتمان يعرقل وهذه وظيفته كما اقرانه من ساترفليد الى شينكر فكبيرهم بومبيو .. ومهمة كل هؤلاء 
الدائمة تتمثل بمصلحة تل ابيب اولا .. لكن ماذا فعلنا نحن لضرب المخطط اميركيا كان ام روسيا او متعدد الجنسيات ؟ 
فعلى ابواب اربعين الثورة لا يزال رئيس الجمهورية يتمهل في الدعوة للاستشارات .. يتأنى ولا يدع شعبه يتهنى .. يخطب في الفراغ ثم يغيب ليسلم صلاحيات الرئاسة الى جبران باسيل 
والذي بدوره يفصّل مواصفات رئيس الحكومة .
 رئيس الجمهورية الاول والرئيس الثاني كلاهما  يطالب  بتغيير سعد الحريري المستقيل  لكن بموافقة سعد الحريري ومصادقته وثقته .
ويستقدمان الى المهمة وزير الدفاع الياس ابو صعب الذي حصر التعطيل بالحريري واعطى صك براءة الى باسيل" وحماه " .. وحاميه .
فأي اجراء اتخذته هذه الطبقة المتحكمة ..سوى التريث المكُلف ماليا واقتصاديا ..
الشعب العظيم في الشارع لكنه ينتظر المجهول السياسي .. حيث سلطته لم تقدم له سلطة بديلة بمواصفات نظيفة, ولم يشفِ غليل تظاهراته بمسوؤل واحد يدخل السجن .. لا بل ان الملايين تهرّب من امام ناظريه الى الخارج .. وبعضها يُضبط في اللحظات الاخيرة .
ماذا انتم فاعلون ؟ 
 لا شيء صار .. لا شيء تحقق .. لا خطوة تقدمت .. ما خلا صمت السلطة عن قرار قطع بث الجديد من قبل اوصياء على شبكة كايبل غير مقوننة . 
فيا اعداء الحرية .. عدونا بنيامين نتايياهو سيدخل السجن وسُييّتمُ معه دولا عربية فيما انتم تطاردون من خرجوا الى ثورة شعبية .. وتلاحقون مصادر تمويلهم ..