منصب جديد لمسؤول "مجزرة الشجاعية" غسان عليان في جيش العدو الاسرائيلي

2021-04-08 | 13:47
منصب جديد لمسؤول "مجزرة الشجاعية" غسان عليان في جيش العدو الاسرائيلي
عين العدو الاسرائيلي الجنرال، غسان عليان، الذي كانت له بصمات على الحرب في قطاع غزة عام 2014، منسقا لأعمال الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة الفلسطينية خلفا للجنرال كميل أبو ركن.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الضابط من الطائفة الدرزية عليان قبل تسلمه منصبه، كان رئيسا لما يسمى "الإدارة المدنية"، كما شغل منصب قائد "لواء غولاني" خلال العدوان الأخير على قطاع غزّة في العام 2014.

وأصيب غسان عليان، في اشتباكات وقعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014.

يذكر أن عليان كان قائد لواء غولاني المسؤول عن القصف المدفعي الكثيف تجاه منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية، والذي نجم عنه استشهاد 72 مواطنا وإصابة المئات.

وفي العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008 تسلم قيادة "كتيبة الاستطلاع"، وهي الكتيبة المسؤولة عن التمهيد للمعركة في بداية انطلاقها من خلال تأمين مناطق تمركز الجيش الإسرائيلي.
 
وتسلم عليان، قيادة عمليات جيش العدو الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية عام 2002، وشارك في "معركة جنين"، وملاحقة مجموعات المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية سابقا، أن عليان خضع لثلاث عمليات جراء جلطات قلبية أصابته منذ مجزرة الشجاعيّة التي نفذها لواء جولاني.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق