طائرة نرويجية من طراز "بوينغ 737-8 ماكس" متجهة إلى تل أبيب تعود أدراجها!

2019-03-12 | 16:53
views
مشاهدات عالية
طائرة نرويجية من طراز "بوينغ 737-8 ماكس" متجهة إلى تل أبيب تعود أدراجها!

عادت طائرة من طراز "بوينغ 737-8 ماكس" تابعة لشركة "الخطوط الجوية النرويجية" ومتجهة إلى تل أبيب في الأراضي المحتلة، أدراجها والتوجه إلى ستوكهولم السويدية.

وأفادت مواقع مختصة في متابعة حركة الطيران بأنه من المتوقع هبوط الطائرة، التي كانت تنفذ الرحلة رقم "DY4545"، في مطار ستوكهولم الدولي عند الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينيتش).
وتعليقا على الحادث، قالت الشركة في بيان نشره مكتبها الإعلامي: "اتخذنا قرارا بهبوط كل طائراتنا من طراز 737 MAX بناء على التوصية الأمنية الأوروبية الأخيرة. وكل هذه الطائرات ستعود أدراجها إلى المواقع التي أقلعت منها".    

وسبق أن أعلنت الشركة، التي تتوفر في قوامها 110 طائرات من هذا الطراز، توقف استخدامها جميعا استجابة للتوصيات والتعليمات الآتية من عدة مؤسسات طيران حتى تلقي تبليغ آخر.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تزال تخوض حوارا مع شركة "بوينغ" والسلطات المعنية بأمن الطيران.

وجرى هذا الحادث بعد أن أعلنت مجموعة واسعة من شركات الدول الأوروبية للطيران وقف استخدام طائرات "بوينغ 737-8 ماكس"، فيما قررت بعض البلدان إغلاق مجالها الجوي أمامها، وذلك على خلفية كارثة تحطم طائرة من هذا النوع تابعة لـ"الخطوط الجوية الإثيوبية" سقطت الأحد وسط إثيوبيا خلال تنفيذها رحلة من أديس أبابا إلى نيروبي الكينية مما أسفر عن مقتل 157 شخصا.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق