مليونا شخص في إيران يحتاجون إلى مساعدة

2019-04-15 | 13:57
مليونا شخص في إيران يحتاجون إلى مساعدة
 
أعلنت منظمة الهلال الأحمر غير الحكومية أن "مليوني إيراني من الذين تضرروا من الفيضانات يحتاجون إلى مساعدة انسانية".

ووصف الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفيضانات بأنها "أكبر كارثة في إيران منذ أكثر من 15 عاما"، كما جاء في بيان، مضيفا أن "الفيضانات أسفرت منذ 19 آذار عن أكثر من ألف جريح و78 قتيلا على الأقل، أي اكثر بشخصين من الحصيلة الرسمية التي أعلنت أمس".

وأوردت المنظمة غير الحكومية أن "حوالي 10 ملايين شخص في 2000 مدينة وقرية تأثروا بالفيضانات، وإن أكثر من 500 ألف آخرين تهجروا"، مؤكدةأن "أجهزة الهلال الأحمر تواصلت مع أكثر من 457 الف شخص حصل 239 الفا منهم على مأوى".

وأصدرت السلطات تحذيرا جديدا من حصول فيضانات في مناطق شاسعة. وتحدثت وسائل الإعلام عن فيضانات وطرق مقطوعة، بعدما سقطت مزيد من الأمطار في شرق البلاد الذي يعد صحراويا إلى حد كبير.

وذكرت السلطات أن "25 من 31 محافظة في البلاد تضررت، وأن أضرارا لحقت بأكثر من 14 ألف كيلومتر من الطرق، وأن كلفة الأضرار تقدر بما بين 300 و 350 ألف مليار ريال إيراني (بين 93.1 مليار و25.2 مليار يورو)". 

وأسفرت الفيضانات عن مقتل 76 شخصًا على الأقل في مختلف أنحاء البلاد منذ شهر آذار الماضي.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق