تصريحات هامة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن اختفاء خاشقجي والعلاقة مع السعودية

2018-10-18 | 13:33
views
مشاهدات عالية
تصريحات هامة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن اختفاء خاشقجي والعلاقة مع السعودية
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن اختفاء الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي "أمر مؤسف بالقطع لكننا لا نعرف ما حصل له وينبغي أن نفهم ما حدث وننتظر التفاصيل".

وفي كلمة له في الجلسة العامة لمنتدى"فالداي" الدولي للحوار التي افتتحت أعمالها في منتجع سوتشي، قال بوتين: "لا يجوز الضرر بالعلاقات مع السعودية قبل انتهاء التحقيق"، مضيفًا: "من الضروري انتظار نتائج التحقيق قبل تخريب العلاقات مع المملكة".

واعتبر الرئيس الروسي أن "جزءًا من المسؤولية عن اختفاء خاشقجي تتحمّلها الولايات المتحدة لكونه مقيمًا على أراضٍ أميركية".

من جهة أخرى، تحدّث بوتين عن الوضع السوري، وقال: "بدأنا العملية العسكرية في سوريا بسبب خطر الإرهاب بما في ذلك خطره على روسيا، ولدينا معلومات تفيد بأن الإرهابيين في سوريا احتجزوا عددًا من المواطنين الأجانب". وأضاف: "لا أحد يعلم ما يجري بمناطق شرقي نهر الفرات الواقعة تحت سيطرة الولايات المتحدة في سوريا، فما تزال عناصر تنظيم داعش منتشرة فيها".

وتابع قائلاً: "على الذين يطالبون بخروج القوات الإيرانية من سوريا ضمان عدم التدخل في الشأن السوري والمساهمة في تحقيق الإستقرار".

وأضاف: "الجانب التركي لم ينفذ جميع التزاماته بموجب اتفاق إدلب لكنه يبذل كل ما في وسع لتنفيذها".
 
تصريحات هامة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن اختفاء خاشقجي والعلاقة مع السعودية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق