400 جريح في الإحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود في فرنسا

2018-11-18 | 14:45
400 جريح في الإحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود في فرنسا
أصيب أكثر من 400 شخص بجروح في الإحتجاجات على رفع أسعار الوقود، التي شهدتها فرنسا، بحسب ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير.

ونقلت إذاعة "RTL" عن كاستانير قوله: "أثناء مظاهرات الإحتجاج أصيب 409 أشخاص بجروح، 14 شخصًا منهم جروحهم خطيرة". وأضاف أن الإحتجاجات أسفرت أيضًا عن إصابة 28 من أفراد الشرطة وفرق الإطفاء.

وأشار وزير الداخلية الى أن مظاهرات جرت في أكثر من ألفي مدينة وقرية في جميع أنحاء فرنسا، شارك فيها أكثر من 287 ألف شخص. ونتيجة الإحتجاجات تم احتجاز 282 متظاهرًا.

وشهدت فرنسا أمس السبت مظاهرات جماهيرية واسعة احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود. ولقيت متظاهرة واحدة مصرعها أثناء الاحتجاجات بعد أن صدمتها سائقة بالخطأ في مقاطعة إيزر جنوب شرق البلاد.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود في فرنسا ابتداء من 1 يناير القادم بمقدار 2,9 سنت بالنسبة للتر البنزين و6,5 سنتا بالنسبة للديزل.

من جهتها أفادت إذاعة "Europe1" بأن سعر لتر الديزل ارتفع خلال العام الجاري بمقدار 23%، فيما ارتفع سعر لتر البنزين بمقدار 15%.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق