قتلى وجرحى بإنفجارين في كنيسة جنوب الفلبين

2019-01-27 | 06:28
قتلى وجرحى بإنفجارين في كنيسة جنوب الفلبين
أعلن مسؤولون أمنيون فلبينيون أنّ تفجيرين خلال قداس في إحدى الكنائس في جنوب الفلبين أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلاً و71 مصاباً، وذلك بعد أيام من تصويت هذه المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة بالموافقة في استفتاء بشأن الحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي.

وبحسب وكالة "رويترز"، قال المسؤولون إنّ التفجير الأول وقع داخل الكاتدرائية في جولو في إقليم سولو وأعقبه تفجير ثان في مرأب للسيارات بالخارج، مما أدّى إلى سقوط قتلى من العسكريين والمدنيين. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.

ووقع التفجيران بعد الإعلان يوم الجمعة، أنّ المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة في الفلبين ذات الأغلبية الكاثوليكية وافقت على خطة للحكم الذاتي بحلول 2022، مما يعزّز الآمال في واحدة من أفقر مناطق آسيا.

وأيّد 85 في المئة من الناخبين إنشاء منطقة تتمتع بحكم ذاتي تسمى بانجسامورو في الاستفتاء الذي جرى يوم الاثنين. وعلى الرغم من أنّ سولو من بين مناطق قليلة رفضت الحكم الذاتي فإنّها جزء من الكيان الجديد.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق