تعرّض أكثر من ألف طفل لاعتداءات جنسية داخل كنيسة في بنسلفانيا الأميركية!

2018-08-29 | 06:41
تعرّض أكثر من ألف طفل لاعتداءات جنسية داخل كنيسة في بنسلفانيا الأميركية!
زعم المدعي العام بولاية بنسلفانيا الأميركية الثلاثاء أن الفاتيكان كان على علم بالتستر على اعتداءات وفضائح جنسية قام بها رهبان كاثوليك بحق نحو ألف طفل على مدار 7 عقود مضت في الولاية. 
جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها المدّعي العام، جوش شابيرو، خلال مشاركته في أحد البرامج المذاعة على قناة "إن بي سي". وقال شابيرو: "لدينا أدلة حول تستُّر الفاتيكان على حوادث الاستغلال الجنسي التي قام بها الرهبان في الكنيسة الكاثولوكية ببنسلفانيا". 
وفي تصريحات أخرى لقناة "سي إن إن" الأميركية، قال المدعي العام: "لكني لا أعلم إن كان الفاتيكان قد أبلغ البابا فرانسيس بذلك عند علمه به أم لا"، من دون أن يوضح ماهية الأدلة التي توصلوا إليها في هذا الصدد.
وأصدرت المحكمة العليا في بنسلفانيا تقريراً، في وقت سابق من آب الجاري، يشرح بالتفصيل وقوع انتهاكات جنسية في الكنيسة الكاثوليكية ويكشف أسماء أكثر من 300 من رجال الدين المتهمين بممارسة هذه الانتهاكات. 
ووجد التحقيق، الذي أجرته هيئة محلفين كبرى، أن أكثر من 1000 طفل تعرضوا لانتهاكات جنسية من قبَل أعضاء 6 أبرشيات في الولاية على مدى السنوات السبعين الماضية.
 
 
تعرّض أكثر من ألف طفل لاعتداءات جنسية داخل كنيسة في بنسلفانيا الأميركية!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق