ايران: مستعدون لمواجهة أي حرب بيولوجية محتملة ضدنا

2019-07-30 | 06:26
ايران: مستعدون لمواجهة أي حرب بيولوجية محتملة ضدنا
قال رئيس دائرة الصحة في الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد حسن عراقي زاده ان بلاده مستعدة لأي حرب بيولوجية محتملة ضدها ولديها كافة الامكانيات لمواجهتها.
واضاف زاده في تصريح لوكالة مهر للأنباء، فيما يتعلق بالتهديدات البيويولوجية وإجراءات الدائرة المذكورة لمواجهة هذا النوع من التهديدات: توجد في منظمة الدفاع المدني التابعة للقوات المسلحة الايرانية عدة اقسام خاصة معنية بهذا الامر وتجري بحوثات واجراءات شاملة لمواجهة عمليات الاغتيال الببيولوجي، بحيث انها على اهبة الاستعداد لهذا النوع من التهديدات، واضافة الى ذلك توجد في كل من جامعتي العلوم الطبية العسكرية التابعة للجيش والحرس الثوري عدة مستوصفات مزودة بالمختبرات المتطورة والتصوير الاشعاعي وما الى ذلك، تنشط في مجال كشف التهديدات المذكورة ومستعدة لمواجهتها.
كما أضاف: "نأمل ألا يواجه البلاد مثل هذه التهديدات ابدا، لكن في حال حصولها توجد كافة الامكانيات لتشخيص هذا النوع من التهديد والقيام بكافة الاجراءات العلاجية في الوقت المناسب."
وأشار زاده الى الاحتمالات المطروحة حول نوايا العدو في تلويث المواد الغذائية المستوردة في ايران، قائلاً: "أن وزارة الصحة الايرانية هي المعنية بشؤون استيراد المواد الغذائية وإنها تقوم بكافة العمليات اللازمة لفحص المواد الغذائية قبل توزيعها في الاسواق، ولا يسمح للمسافرين بتوريد المواد الغذائية من الخارج دون المرور بالاليات الخاصة بفحصها."
 
ايران: مستعدون لمواجهة أي حرب بيولوجية محتملة ضدنا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق