الحاج حسن: منفتحون على النقاش والحوار للوصول إلى تفاهمات تؤدي إلى انتخاب الرئيس

2023-02-04 | 06:16
الحاج حسن: منفتحون على النقاش والحوار للوصول إلى تفاهمات تؤدي إلى انتخاب الرئيس
رأى  رئيس تكتل بعلبك الهرمل النيابي حسين الحاج حسن خلال لقاء حواري في بلدة تمنين البقاعية ان موضوع مفتاح الحلول في البلد هو بانتخاب رئيس للجمهورية وهذا هو مفتاح الحل حيث  حجم المشكلات  السياسية يكبر من  المال والنقد والتربية والصحة، لا يوجد جانب من الجوانب إلا وفيه مشكلة ومعاناة تمتد من ادوية السرطان ومشاكل  المستشفيات والجامعة اللبنانية والعام الدراسي وسعر الصرف المتأرجح وانهيار العملة بما يؤدي إلى مزيد من الفقر وخسارة بالقيمة الشرائية والرواتب ومشاكل الكهرباء والبيئة، فضلا عن انتخاب رئيس للجمهورية وهي مفتاح كل الحلول وانتخاب الرئيس يفتح باب النقاش السياسي ويريح البلد وأكيد ستتشكل حكومة لتضع البرامج الانقاذية.
 واكد الحاج حسن ان انتخاب رئيس للجمهورية  يؤدي لتخفيف التوتر السياسي وينعكس على الحالة السياسية.
وقال إن  انتخاب الرئيس لم يحصل حتى الآن هو بسبب التركيبة وتوزيع عدد النواب والتكتلات والتحالفات، فلا وجود لتحالف يؤمن النصاب، ولم يتبين حتى الآن من يؤمن ٦٥نائب فنحن بحاجة لحوار وانفتاح للوصول إلى تفاهم على شخصية معينة يتم انتخابها ون أجل تامين نصاب ٨٦ نائب، لكن للأسف نحن وحلفائنا دعونا للحوار، والفريق الاخر هو من يرفض الحوار ويصعّد الخطاب بطريقة لا مصلحة للبنانيين فيها للأسف هناك خطاب اقصائي في دولة العيش المشترك والعيش الواحد، والعيش معاً. 
وسأل الحاج حسن عن بديل الحوار مشيرا الى ان إقفال باب الحوار هو مزيد من التازم وضياع من  الوقت ومزيد من الانهيار، ومن يرفض الحوار يشارك بالانهيار. ونحن منفتحون من أجل الوصول لانتخاب رئيس للجمهورية. 
واكد الحاج حسن وجود حصار أميركي للبنان  وهو  يتعرض لحصار أميركي، لكن الفريق الاخر ينفي وجود هذا الحصار ، فالحصار يؤكده  كلام مسؤول اوروبي قال قبل يزور أميركا سازورها من أجل محاولة فك الحصار الأميركي تفادياً لقانون قيصر. 
واكد الحاج حسن ان احد اكبر أزمات لبنان هو الطاقة وكلفة الطاقة وتمويل المحروقات ولبنان عمل من أجل استجرار الطاقة بايعاذ من شيا بعد خطاب امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله  عندما قال سناتي بالمازوت الإيراني منذ سنتين ونصف ومسؤولية أميركا هي عدم استجرار الكهرباء او الحصول على قرض من البنك الدولي والغاية السياسية من هذا الضغط هي لفرض قضايا سياسية محددة على لبنان 
١_ منع عودة النازحين السوريين الى بلدهم، ولا عودة للنازحين بالضغط السياسي. 
٢_محاولة فرض التطبيع ولو استطاعت أميركا لفرضته اليوم، كما يحصل في بعض الدول من تنازل واستسلام. 
٣_ لواستطاعت أميركا ترسيم الحدود كما أرادت لفعلت لكن بفضل ارادة الجيش والشعب والمقاومة 
استطعنا الوصول إلى الخط ٢٣.
٤_ الأميركي يريد حل القضية الفلسطينية كما يريد  وهو يعمل من أجل توطينهم حيث هم.
الحاج حسن: منفتحون على النقاش والحوار للوصول إلى تفاهمات تؤدي إلى انتخاب الرئيس
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق