• الأحد 23 شباط 22:57
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
الخميس 06 شباط 2020 08:06
بيروت بيروت
اسرار الآلهة-"النهار"
عُلم أنّ نائباً قواتياً زار زعيماً سياسياً قبل أيام موفداً من رئيس الحزب للتشاور والتنسيق حول موقفيهما من التطورات الراهنة....
على رغم نفي وزارة الدفاع تكرار يؤكد مصدر امني سابق ان نحو ثلاثين معبرا غير شرعي باحجام مختلفة لا تزال تستخدم للتهريب عبر الحدود مع سوريا.
علّق مسؤول مالي سابق على اعتراض اصحاب محطات الوقود قائلا ان هامش الربح ينتفي لديهم حين بلوغ الدولار الـ2500 ليرة وما قبل ذلك فهم يربحون نسبة اقل من المعتاد.

اسرار-"الجمهورية"
من المتوقع أن تثير التعيينات التي بدأت لتكوين فريق المستشارين لأحد المسؤولين الجدد ضجة في أعقاب ما تسرّب منها حتى اليوم بانتظار استكمال التشكيلة المنتظرة على أكثر من مستوى.
تساءلت أوساط سياسية عن السرّ والدافع خلف إصرار أحد الوزراء السابقين على تحريض مرجع كبير على مرجع آخر.
أبلغ مرجع سابق أحد المسؤولين أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي إجراءات إنتقامية تُتخذ بحق موظفين كبار محسوبين عليه.

اسرار-"اللواء"
أعاد مسؤول دولي في بيروت خارطة الطريق المعلنة في ما خصّ الخطوة الأولى لإعادة تهدئة الوضع العام في لبنان.
فوجئ نواب كانوا في مجلس خاص بإعلان المرجع المعني معلومات وصفت بأنها بالغة الخطورة.
يفاجأ مودعون أن اللوائح التوجيهية التي تضعها المصارف على أبوابها، غالباً ما تُخرق بتدابير وإجراءات متعددة، يعرفها المودعون جيداً!.

اسرار-"نداء الوطن"
نُقل عن مرجع نيابي بارز إعرابه أمام زواره عن صدمته مما آلت إليه الأمور الاقتصادية والمالية في البلاد، قائلاً: "ما كنا مقدرين رح نوصل لهون"!
عبّر زعيم سياسي أمام أصدقائه عن الانزعاج من عدم تمكّنه من ممارسة هوايته المفضلة وهي ارتياد المطاعم بعدما كان اعتاد التردّد إليها أسبوعياً.
لوحظ أنّ حزباً عقائدياً محسوباً على دمشق جرى تهميش دوره في التطورات السياسية اللبنانية، وهو ما اعتبره مراقبون نتيجة لتراجع النفوذ السوري لصالح النفوذ الإيراني وحلفائه.

اسرار-"الأنباء"
هجومٌ مركّز تشنّه من جديد مراجع وقوى سياسية على حاكم مصرف لبنان، لتحميله وحده مسؤولية الأزمة المالية والنقدية.
يستعيد ناشطون في الحراك وتيرة إجتماعات تنسيقية مكثفة لدرس سبل إحياء الانتفاضة الشعبية من جديد؛ بعد أن سمح تراجعها بتقدم القوى الحاكمة من جهة، وبظهور الكثير من الاستغلاليين للثورة من جهة ثانية.

اسرار-"البناء"
قال مصدر مالي مخضرم إنّ الطريقة الناعمة التي يدير من خلالها رئيس الحكومة لفرض شراكته في الملف المالي دون تصادم مع حاكم مصرف لبنان تشبه طريقته في إدارة تشكيل الحكومة بوضع معايير والضغط الثابت للإقرار بها وصولاً لتحقيق أعلى الممكن منها والبناء عليه…
لم يتقدم رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني بترشيحه للإنتخابات البرلمانية التي تجري خلال هذا الشهر، بينما ترشح للإنتخابات رئيس بلدية طهران السابق محمد باقر قاليباف المرشح الرئاسي الدائم، وهو ما فسّرته مصادر سياسية في طهران بنية الترشح الرئاسي للاريجاني مقابل نية قاليباف الترشح لرئاسة مجلس الشورى…