هولاند في المختارة.. جنبلاط: شاء القدر أن تكون معنا في آذار ومع الشعب اللبناني لمواجهة الإجرام

2019-03-07 | 09:45
هولاند في المختارة.. جنبلاط: شاء القدر أن تكون معنا في آذار ومع الشعب اللبناني لمواجهة الإجرام
زار الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند قصر المختارة حيث اقيم له استقبال شعبي بحضور رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط .
وفي كلمة له بالمناسبة قال جنبلاط: " شاء القدر أن تكون معنا في آذار ومع الشعب اللبناني ،  لن ينسى الشعب اللبناني أنك كنت معه في انتفاضته من أجل الحرية الكرامة وفي مواجهة الهيمنة والاجرام لن ننسى الشعب اللبناني تضامنك وتضامن الحزب الاشتراكي الفرنسي معه".
وتوجّه إلى هولاند بالقول: " "لم ننس وقفتك وتضامنك معنا والنظام السوري لا يزال رافضا الاعتراف بحق شعب بأسره بالحرية والكرامة وكنت الوحيد إلى جانب الشعب السوري بعدما سقطت الخطوط الحمراء لدى أوباما".
وأضاف :"كنت واضحًا حول فلسطين حيث المأساة مستمرة منذ أكثر من مئة عام، لكن فلسطين ستتحرر".
كما شدد جنبلاط على التسامح، وقال: "أوصي أولادي بحفظ المختارة كرمز للتسامح".
من جهته أكد الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، في كلمة القاها خلال حفل استقبال أقيم له في دارة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في المختارة، "انكم تمثلون للعالم رمزا بل نموذجا في منطقة تعصف بها الحروب ونجحتم في إرساء السلام والأمن والوحدة".

واضاف متوجهاً  لجنبلاط: "تمثلون للعالم نموذجا للسلام والوحدة في منطقة تعصف فيها النزاعات وتحملون أعباء النازحين ولهذا السبب يجب أن تكون فرنسا إلى جانبكم ودعم لبنان".

وخلال الحفل قدّم جنبلاط هدية تذكارية لضيفه الفرنسي عبارة عن مجسّم صغير للزعيم الشهيد  كمال جنبلاط.
 
هولاند في المختارة.. جنبلاط: شاء القدر أن تكون معنا في آذار ومع الشعب اللبناني لمواجهة الإجرام
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق