خالد الضاهر للقيادة السعودية: كيف تتخلّون عن لبنان بهذا الشكل؟

2019-07-07 | 07:26
views
مشاهدات عالية
خالد الضاهر للقيادة السعودية: كيف تتخلّون عن لبنان بهذا الشكل؟
أعلن النائب السابق خالد الضاهر خلال برنامج الحدث مع الزميلة نانسي السبع اليوم الأحد، أنّ ضغوطًا مورست من السعودية على الرئيس سعد الحريري لإجباره على الاستقالة، وأضاف: " والموضوع لم يعد سرّا". 
وكشف الضاهر أنه تلقى "أكثر من دعوة من إيران لزيارة البلد ولكنه لم يجب". 
 
وعن زيارة باسيل إلى طرابس، قال الضاهر: "زيارة باسيل لم تكن مناسبة الآن، إذ لا أتمنى لوزير خارجية ورئيس أكبر كتلة نيابية أن لا يكون أحد في استقباله وأن تكون زيارته ناجحة وطنياً"، مضيفاً: "الرئيس الحريري شخص مسؤول وحريص على الوطن وتمنّى علينا التهدئة، حتى حلفاء الوزير جبران باسيل لم يؤيّدوا زيارته لطرابلس والزيارة كانت فاشلة وطنياً ولم تكن جامعة". 

وتابع: "أحترم كل المكونات والتسوية التي قام بها الرئيس سعد الحريري مع الرئيس عون هي للحفاظ على التوافق الوطني، وثمة شعور بمحاولات المس بصلاحيات رئيس الحكومة وليس لنا سبيل إلا بالتفاهم والحفاظ على التوازنات الداخلية". 

وأكّد الضاهر "اننا حريصون على أفضل العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة ونريد علاقة مع السعودية تفيد لبنان كما نريد أفضل العلاقات مع إيران وغيرها من الدول بما يخدم لبنان، لبنان قائم على المساعدات الخارجية وأتوجه إلى خادم الحرمين الشريفين إلى مراجعة سياسته لخدمة لبنان". وتوجّه إلى القيادة السعودية قائلاً: "كيف تتخلّون عن لبنان بهذا الشكل؟.. راجعوا سياستكم. كيف تواجهون المشروع الإيراني؟ واجهوه بالثقافة والعمل الاجتماعي". 
خالد الضاهر للقيادة السعودية: كيف تتخلّون عن لبنان بهذا الشكل؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق