باسيل: نقول لمن يتحرك في الشارع نحن ايضا لدينا شارع

2019-10-08 | 16:48
باسيل: نقول لمن يتحرك في الشارع نحن ايضا لدينا شارع

أكّد رئيس تكتل لبنان القوي الوزير جبران باسيل ان "المبدأ هو الحاجة الى موازنة اصلاحية تعيد الثقة ولذلك نتكلم عن رؤية شاملة وسلة متكاملة".
وقال بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: "في الموازنة السابقة طالبنا بأكبر قدر من الاصلاحات لكن هذه المرة لا يجوز عدم صدور الاصلاحات اللازمة في الموازنة فهي التي تعطي النتيجة الفعلية".
أضاف:"ربّ ضارة نافعة... فليكن الوجع الاقتصادي الذي نعيشه فرصة لتصحيح المسار والقيام بالتغيير اللازم وحتى يثق الناس يجب ان يكون الاصلاح شاملا من دون محسوبيات ومن دون حماية من احد".
ولفت باسيل الى ان هناك ورقة اقتصادية تمّ التوافق عليها في بعبدا اكثر من يطالب بتطبيقها هو الرئيس بري، "ونحن مع اطراف آخرين قدمنا اوراقا ونبذل جهدا للتوصل الى ورقة موحدة ونخطو خطوات بهذا المجال" معتبرا انه اذا كانت النية السياسية موجودة والافكار موجودة يبقى التنفيذ، والتنفيذ يجب ان يكون الآن، "وباسم التكتل نطلق حملة "نفذ" وبدل التلهي بالكلام يجب ان يصرف الوقت على العمل".
وقال:" اما نخسر جميعا او نربح جميعا ونحن طرحنا آلية للتنفيذ لا تنتقص من صلاحيات احد والمسؤولية تحتم علينا ان يجلس المعنيون معا بشكل دائم ليكون هناك واقع واحد وجواب واحد حول ما يحصل مثل موضوع الدولار او غيره".
وحذّر باسيل من ان لبنان يتعرّض لمؤامرة اقتصادية ولكن هذا لا يعفينا من مسؤوليتنا والوضع صعب لكنه ليس مستحيلا وحملة التهويل والشائعات والاستهداف السياسي لا تقابل الا بالعمل ومقابل الكلام الاسود يجب ان يكون هناك عمل ابيض وليس فقط الكلام الابيض مشيرا الى ان المكاشفة والمصارحة الكاملة مطلوبة لنتحمل المسؤولية جميعا وسنبذل كل الجهد للتوافق على اجراءات حاسمة ولكن لا يمكن ان نبقى متفرجين.
وأضاف:" مدعوون كتيار وطني حر للقاء في ذكرى 13 تشرين الاحد المقبل والمس بكرامة رئيس الجمهورية هو مس بكرامة كل اللبنانيين ومن قام من تحت تراب 13 تشرين ليس صعبا عليه ان يقوم من تحت الانقاض الاقتصادية الصعبة" مؤكدا ان يدنا ممدودة للجميع ونأمل في رؤية ورشة عمل تعمر ولا تدمر.
واشار باسيل الى انه "ليس لدينا عدو إلا إسرائيل، لبنان صديق للجميع لماذا يجب أن نتحمّل كل ما يحصل بين الدول الكبرى".
وقال:"نقول لمن يتحرّك في الشارع اننا نحن ايضا لدينا شارع وسننزل في 13 تشرين وقد ننزل بعده وليصوّبوا في الاتجاه الصحيح فنحن من نحمل القضية منذ اليوم الاول".
 وختم باسيل:"أهمية ذكرى 13 تشرين هي في معناها اي اننا قمنا من تحت التراب... وانطلاقا من هنا لن يكون هناك 13 تشرين اقتصادي واذا كان هناك من يخطط له فلن ينجح وسنتجاوزه".

باسيل: نقول لمن يتحرك في الشارع نحن ايضا لدينا شارع
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق