"الاخبار": باسيل يقطع الطريق على الحريري؟ تحذير فرنسي من زوال لبنان!

2020-10-08 | 05:44
"الاخبار": باسيل يقطع الطريق على الحريري؟ تحذير فرنسي من زوال لبنان!
اعتبرت صحيفة "الاخبار" أن الرئيس سعد الحريري ومع انه "لا يزال الاسم المفضّل عند الرئيس نبيه بري، رغم تحفظه على الكثير من الأمور، وهو خيار لن يعارضه حزب الله"، إلا أن المشكلة الكبيرة هي في موقف الرئيس ميشال عون منه، كذلك الوزير السابق جبران باسيل. فالأخير يرفض رفضاً قاطعاً عودة الحريري الى السراي. 
وتابعت الصحيفة انه "لأجل قطع الطريق عليه، جرى التداول بمعلومات تفيد بأن "باسيل يعمل على تعويم السفير مصطفى أديب من جديد". وبينما تنفي مصادر التيار الوطني الحر ذلك، علمت الصحيفة  أن "أديب تلقّى اتصالات كثيرة من بيروت تطالبه بالعودة"، لكنه "يرفض ذلك قبلَ التوصل الى اتفاق نهائي، فهو يريد ضمانات تتيح له التأليف فورَ مجيئه".
وبحسب الصحيفة فان السلبية التي ترافق المشهد الحكومي، باغتها أمس إعلان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن المؤتمر الدولي الثاني لمساعدة لبنان بعد الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، سيعقد في تشرين الثاني وليس في تشرين الأول.
وأوضح لودريان أن هذا المؤتمر سيسمح بـ"الانتقال إلى المرحلة الثانية"، وهي مرحلة "إعادة بناء" المرفأ والأحياء المتضررة في بيروت، بعد مرحلة أولى كان عنوانها "الطوارئ". وكانَ لافتاً تحذيره مرة جديدة من "تفكك لبنان، لا بل من زواله إن لم تؤلف حكومة سريعاً، ولم تُجرَ إصلاحات هيكلية". 
"الاخبار": باسيل يقطع الطريق على الحريري؟ تحذير فرنسي من زوال لبنان!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق