ميقاتي إستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة ورئيس إتحاد المصارف العربية

2021-12-08 | 10:57
ميقاتي إستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة ورئيس إتحاد المصارف العربية
إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا التي قالت: "أتيت لاطلاع دولة الرئيس على نتائج  الإجتماع الذي عقده مجلس الأمن في نيويورك في ٢٩ تشرين الثاني الماضي وكما تعلمون هذا الإجتماع الدوري هو للتشاور وليس مفتوحا للعموم، وعادة عندما أعود من نيويورك أطلع السلطات اللبنانية على فحوى الإجتماع والمناقشات التي تمت حول لبنان وكيف تنظر المجموعة  الدولية للأوضاع في لبنان وما هي أراء اصدقاء لبنان."
وأضافت: "
وبشكل عام كانت هذه جلسة بناءة وكل البلدان تتطلع لإزدهار لبنان مع اتمام  الإصلاحات وإجراء الانتخابات، وخصصت هذه الجلسة للنظر في تطبيق القرار ١٧٠١ وان الدول ١٥ الأعضاء في مجلس الأمن تتطلع لتطبيق هذا القرار."
وإستقبل ميقاتي رئيس إتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصبّاح في حضور رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه والأمين العام لاتحاد المصارف العربية في لبنان وسام فتوح.
وإثر اللقاء أعلن الدكتور طربيه:" قمنا بزيارة الرئيس ميقاتي بإسم إتحاد المصارف العربية وأبلغناه بأن الإتحاد سيعقد اجتماعاته الرسمية في بيروت كالعادة، بدءا بإجتماع مجلس الإدارة الذي سيشارك فيه كل الأعضاء من 18 دولة عربية، وهذه اشارة لتأييد مبادرة الرئيس ميقاتي لإعادة التواصل القوي مع العالم العربي، وهي اشارة ايضا الى أن القطاع المصرفي العربي حاضر من أجل ان يسبق الخطوات السياسية في ما يتعلق بدعم لبنان والتعاطي الإيجابي مع الإقتصاد اللبناني".
وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الخارجية عبدالله بو حبيب وتم خلال اللقاء بحث الاوضاع العامة.
كما ترأس  ميقاتي إجتماعًا خصص لقطاع الكهرباء في لبنان شارك فيه وزير المالية يوسف الخليل وزير الطاقة والمياه وليد فياض حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس مجلس الادارة والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك.
ميقاتي إستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة ورئيس إتحاد المصارف العربية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق