اشكال على متن طائرة لندن امس... السفير اللبناني رامي مرتضى يوضح ما جرى

2020-05-09 | 09:00
اشكال على متن طائرة لندن امس... السفير اللبناني رامي مرتضى يوضح ما جرى
اوضح السفير اللبناني في بريطانيا رامي مرتضى في اتصال مع موقع "الجديد" ان الطائرة التي وصلت امس من لندن كانت تقل ركاباً من بريطانيا وركاباً من الولايات المتحدة الاميركية، وان العدد الاجمالي للركاب بلغ نحو 188 راكباً، موضحاً ان الركاب اللبنانيين المقيمين في بريطانيا خضعوا جميعهم لفحوصات الـ"PCR" فيما ركاب اميركا لم يجروا الفحوصات.
واضاف مرتضى: "في الطائرة فصلنا ركاب بريطانيا عن ركاب اميركا، وقد جرى اجلاس ركاب لندن بجانب بعضهم البعض لأن جميعهم ومن دون اي استثناء أجروا فحوصات الـPCR وجاءت نتيجة كل الفحوصات سلبية... ".
واوضح مرتضى: "قبل ان يتم تنظيم رحلات العودة الى بيروت تمكنا من تنظيم فحوصات الـ PCR  للجالية اللبنانية، وعندما بدأت رحلات العودة بادرنا الى الزام اي شخص سيصعد الى الطائرة اجراء هذا الفحص وان تكون النتيجة سلبية، ولذلك من الطبيعي ان نستفيد من عدد المقاعد ليتمكن اكبر عدد من المواطنين الاستفادة والعودة الى بيروت"، مشدداً على "هدف اجراء فحوصات الـ"PCR" هو الحرص على سلامة الرحلة والهدف الثاني هو الحصول على اكبر عدد ممكن من المقاعد".
اما في ما يتعلق بالركاب اللبنانيين الذين وصلوا من الولايات المتحدة قال مرتضى ان هؤلاء جرى فصلهم داخل الطائرة اذ خصص جزء من الطائرة لهم مع مراعاة موضوع التباعد بينهم، "مع العلم انهم في الرحلة التي اقلتهم من اميركا الى لندن اختلطوا مع ركاب آخرين....".

وكان انتشر مقطع فيديو  يظهر  اشكالاً وقع على متن الطائرة الآتية من لندن إلى بيروت بين الركاب والعاملين بعد اعتراضهم على عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية في ما يخص التباعد الاجتماعي.

  وقد طلبت احدى الموظفات من المعترضين النزول من الطائرة اذا كانوا يفضلون ذلك فرد أحدهم مطالباً بإعادة أمواله ثمن التذكرة الباهظة.

اشكال على متن طائرة لندن امس... السفير اللبناني رامي مرتضى يوضح ما جرى
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق