• الخميس 26 أيار 11:19
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
الجمعة 09 تشرين الأول 2020 23:41
انفجر خزان مازوت في منطقة أبو شاكر في الطريق الجديدة في بيروت ما أدّى إلى سقوط أربعة قتلى وعشرات الجرحى نُقلوا إلى مستشفى المقاصد القريبة من مكان الانفجار.

كما نُقل ثلاثة أطفال أُصيبوا بحروق إلى مستشفى الجعيتاوي في بيروت.

وأفادت معلومات "الجديد" أنّ فرع المعلومات أوقف صاحب خزان المازوت ويدعى عبد سوبرة بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق.

وكشف الصحافي مرتضى لـ"الجديد" أنّ المستودع الذي وقع فيه الانفجار يعود لعبد سوبرة الذي تمّ توقيفه وداخله خزان مخصّص للمازوت إلا أنّ الأخير وضع فيه البنزين ولم يعرف بعد سبب انفجاره.

من جهته، قال أحد سكان المبنى الذي وقع فيه الانفجار لـ"الجديد" إنّ الانفجار وقع في خزان مازوت مخصّص لتشغيل مولد كهربائي بعدما وقع عطل فيه.

وقال محافظ بيروت مروان عبود لـ"الجديد": طلبنا سابقاً من الأهالي في بيروت الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل وتوصلنا إلى تحديد حوالي مئة مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه.

وكان لافتا ما قاله أحد الشبان من أمام مستشفى المقاصد لـ"الجديد" الذي كان يبحث عن جاره وهو يعمل كحدّاد وقال: "أخبرتنا زوجته أنّه جرى استدعاؤه إلى مكان وقوع الانفجار بهدف التلحيم وقد اختفى أثره ولم نتمكن من العثور عليه حتى اللحظة".